مفاجأة للموظفين.. موعد إجازة شم النسيم للموظفين بالقطاعات الحكومية والخاصة وأبرز مظاهر الاحتفال

الكثير من الناس يتساءلون عن موعد إجازة شم النسيم لأنه من الأعياد العامة التي يحتفل بها جميع الفئات في مصر مهما كانت ديانتهم فهو رمز للوحدة الوطنية، وعيد شم النسيم مرتبط  بمظاهر البهجة والاحتفالات وقد احتفل بها المصريين القدماء منذ أربعة آلاف سنة، وهو مرتبط بموسم الحصاد وازدهار الورود، وقد اشتهر الاحتفال بعيد شم النسيم بمظاهر لا تنسى، منها أكل الأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ وأيضا البيض الملون.

موعد إجازة شم النسيم للقطاعين

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن موعد إجازة شم النسيم في هذا العام سوف يكون بعد  عيد الفطر، وسيوافق يوم عيد شم النسيم الخامس عشر من شهر مايو القادم، وهذا اليوم سيكون إجازة عامة لجميع موظفي الدولة، وبعد ذلك سوف يحتفل الأقباط بعيد القيامة المجيد.

موعد إجازة شم النسيم 2024 مدفوعة الأجر للموظفين بعد ترحيل عطلة عيد العمال

مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم

الاحتفال بعيد شم النسيم يشبه احتفال المصريين القدماء منذ آلاف السنين حيث يخرج الناس إلى الحدائق، كما يحتفلوا احتفالات خاصة ويقومون بغناء أغاني خاصة بهذه المناسبة، ويأكلون الفسيخ، ويتناولون فيه البصل الأخضر والبيض الملون والذي كان رمز للقدماء المصريين في طرد الطاقة السلبية والأرواح الشريرة من المنازل.

وبعد أن تعرفنا على موعد إجازة شم النسيم يعتبر عيد شم النسيم من أهم الأعياد الجميلة التي يحتفل بها جميع المصريين، ونستعد فيه لبداية فصل الصيف وانتهاء فصل الشتاء، لذلك نهتم جميعًا بالاحتفال به وإظهار مشاعر الفرحة والسعادة فيه.