لو كلت منها يبقا الله يرحمك!!.. تعرف على نوع الطماطم التي تحذر من تناوله وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الزراعة..!!!

هل يُمكن تخيّل وجود ثلاجة خالية من الطماطم؟ إنه أمر غير ممكن بتاتاً، فالطماطم عنصر أساسي لا غنى عنه في كل مطبخ، إذ يدخل في تحضير جميع الوجبات والمأكولات، ويعتبر المكون الرئيسي في صنع السلطات هناك وصفات بسيطة يتم تجهيزها بالطماطم كالجبن الأبيض مع الطماطم والزيت وغيرها من الأصناف الشهية ذلك كان التنبيه الذي أصدرته وزارة الصحة ذو أهمية بالغة، حيث يهدف إلى الحفاظ على صحة الإنسان وفي هذا المقال سنبحث في نوع الطماطم الذي حذرت الوزارة من شرائه واستهلاكه.

 لماذا أطلقت وزارة الصحة تحذيراً بشأن هذا الصنف من الطماطم

لو كلت منها يبقا الله يرحمك!!.. تعرف على نوع الطماطم التي تحذر من تناوله وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الزراعة..!!!

هناك تجار ضمائرهم غائبة استوردوا صنفا من بذور الطماطم المعروفة برمز 025، وهو من أردئ الأصناف التي تؤدي لعدة أمراض وقد تكون سببا في وفاة الناس؛ وعلى إثر ذلك، أخذت وزارة الصحة على عاتقها مسؤولية تدقيق جميع الحقول الزراعية والإشراف المباشر على أنواع الطماطم المزروعة، كي تضمن عدم زراعة تلك البذور الضارة، محاولة بكل قوة الحيلولة دون تعريض أرواح المواطنين للخطر.

فما هو النوع الذي ينبغي تجنب شرائه من الطماطم

  • عند القيام بشراء الطماطم يتعين على مديرة المنزل أو أي فرد تجنب اقتناء الطماطم التي بها أجزاء خضراء، إذ أن هذه الصفة دليل على عدم نضوجها.
  • كما أن هذه الطماطم قد تحتوي على مركبات ضارة وسامة قد تسبب الموت فور تناولها ومن جهتها، تبذل وزارة الصحة جهوداً جبارة في سبيل حماية الأفراد والحرص على سلامتهم من هذا النوع من المخاطر.