رسميًا.. الكويت توقف إصدار تصاريح عمل للمصريين مجددًا .. التفاصيل

أصدرت الكويت قرار وقف التصاريح الخاصة بالعمالة المصرية وقامت وزارة الداخلية والهيئة العامة بالإعلان عن الأسباب التي أدت إلى وقف العاملة المصرية في الكويت، لذلك كشفت المصادر عن السبب الرئيسي في ذلك هو أن يوجد شركة مصرية تجبر الشركات الكويتية على دفع مبلغ تأمينى على كل عامل مصري وذلك لشركة تأمين غير كويتية لذلك إضافات حكومة الكويت بعض الشروط والأحكام للعاملة المصرية في الكويت.

الكويت توقف إصدار تصاريح عمل للمصريين مجددًا (تفاصيل)

أنواع تأشيرات للدخول للكويت

تنقسم التأشيرات في الكويت لعام 2024 إلى عدة أنواع وأسماء لذلك تعرف على أنواع التأشيرات المختلفة للدخول إلى الكويت:

  •  يوجد تأشيرة خاصة بالعمل وهي تأشيرة مخصصة للأشخاص الذين يرغبون في العمل في التجارة وممارسة العمل في المنشآت الحكومية الكويتية.
  • كما أنه يوجد تأشيرة سياحية وهي تأشيرة يمكن أن تكون عائلية وتكون بغرض السياحة والترفيه والتعرف على أشهر معالم الكويت ويمكن منح التأشيرة بسهولة لمن تكون أهاليهم في الكويت لتكون زيارة لهم أيضاً.
  • بالإضافة إلى توفير التأشيرة الدراسية وهي تأشيرة تمنح للطلاب التي تريد التعلم أو إنجاز مهمة في مسيرة التعليم.

استكمال مرحلة إطلاق التصاريح

حيث كشفت بعض الصحائف الكويتية عن فتح التأشيرات مرة أخرى للمصريين بداية من يوم 2 أبريل، كما وضحت الجريدة على منح التأشيرة للمصريبن عقب 16 شهراً على قرار وزير الداخلية الكويتي السابق وتم الإعلان عن وقف إصدار تأشيرات العاملة المصرية، ولكن حالياً تم فتح التقديم على تأشيرات الكويت وفقاً للمادة 18 في القانون وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة في مصر.