أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تكشف طقس غدا السبت ومفاجأة بشأن درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة لغدا السبت الـ 27 من أبريل الجاري، حيث يتوقع أن تواصل درجات الحرارة استقرارها بعد انخفاضها اليوم الجمعة بواقع 7 درجات بعد انتهاء الموجة الحارة التي ضربت البلاد ووصلت في القاهرة يوم الأربعاء الماضي إلى 41 درجة مئوية.

توقعات طقس غدا السبت

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد، في بيان لها نشرته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يتوقع أن يكون طقس غدا السبت حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري ومناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون دافئا على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد أن طقس الليل وفي الصباح الباكر يتوقع أن يكون مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويكون معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لسقوط الأمطار، أشارت الأرصاد أنه أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة وتصل إلى رعدية في بعض الأحيان على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء وخليج عقبة ووسط وجنوب الصعيد، وقد تصل إلى حد السيول على بعض المناطق، كما تنشط الرياح على جميع أنحاء الجمهورية على فترات متقطعة.

وتوقعت الأرصاد أن تكون حركة الملاحة البحرية غدا خفيفة إلى معتدلة، حيث تكون في البحر المتوسط، خفيفة إلى معتدل وترتفع الأمواج فيه من متر إلى 1.75 متر وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، وفي البحر الأحمر تكون حالته معتدلة وترتفع الأمواج فيه من متر ونصف إلى مترين وتكون الرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وبالنسبة لدرجات الحرارة، فتتوقع الأرصاد حسب بيانها، أن ترتفع درجات الحرارة بواقع درجة إلى درجتين على الأكثر، حيث تصل في القاهرة نحو 31 درجة مئوية كدرجة عظمي، وجاءت درجات الحرارة كاملة على النحو التالي:

أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تكشف طقس غدا السبت ومفاجأة بشأن درجات الحرارة
بيان الأرصاد بشأن طقس السبت