موعد فتح باب التصالح على مخالفات البناء وطرق التقديم

أعلنت وزارة التنمية المحلية، موعد فتح باب التقدم للتصالح على مخالفات البناء في كافة المحافظات، وذلك حسب الشروط التي نصها عليها القانون، وذلك بعد استعداد الوزارة من خلال تدريب آلاف الموظفين والعاملين على إدارة ملفات التصالح.

موعد فتح باب التصالح على مخالفات البناء

وكشفت وزارة التنمية المحلية، أنه سيتم فتح باب التقدم للتصالح على مخالفات البناء في كافة أنحاء الجمهورية بداية من يوم الـ 5 من مايو المقبل، وذلك تيسيرا على المواطنين، حيث تتيح الوزارة أكثر من طريقة للتقديم للتصالح على المخالفات.

من جانبه كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، تفاصيل البرنامج التدريبي المكثف بمركز التنمية المحلية للتدريب لسكرتيري عموم المحافظات والسكرتير العموم المساعدين، حيث يستمر نحو  3 أسابيع لنحو 4700 من العاملين المعنيين بملف التصالح على مخالفات البناء في جميع المحافظات.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريحات تلفزيونية، أن التدريب يتم بالتعاون مع وزارات التخطيط والإسكان والعدل والزراعة وغيرا من الجهات المعنية لبحث تيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

طرق التصالح على مخالفات البناء

وأوضح قاسم أنه من المقرر فتح باب التقديم على مخالفات البناء بداية من 5 مايو المقبل من خلال التوجه إلى المراكز التكنولوجية في المحافظات أو من خلال التقدم بطلب عن طريق بوابة خدمات المحليات والبوابات الخاص بالمراكز التكنولوجية، مشددا على ضرورة رفع صور جميع المستندات اللازمة لتقديم الطلب ومن ثم يحصل على كود ورقم مسلسل ليتوجه بعدها للمركز التكنولوجي للانتهاء من بقية الإجراءات.

وأشار إلى أنه سيتم البت في طلبات التصالح خلال 60 يوما بعد التأكد من سداد 25% كجدية التصالح وبعد التأكد من صحة الأوراق المقدمة للجنة، مشيرا إلى أن مدفوعات التصالح سيتاح تقسطيها حتى 5 سنوات، حيث أول 3 سنوات دون فائدة.