الجو هيقلب تاني.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل: أمطار رعدية وسيول

كشفت الدكتور إيمان شاكر عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، حيث وجهت تحذيرا إلى المواطنين حيث يتوقع أن تشهد الفترة القادمة حالة من عدم الاستقرار وعودة الأمطار الرعدية على بعض المناطق وتصل لحد السيول في بعض الأحيان.

حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

وقالت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة تلفزيونية، اليوم الجمعة، أن البلاد تشهد تراجع في معدلات درجات الحرارة اليوم الجمعة بواقع 12 درجة، حيث سجلت العظمي يوم الأربعاء الماضي نحو 41 درجة بالقاهرة الكبرى نتيجة لتأثر البلاد بمنخفض صحراوي أدى لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، في حين تسجل العظمي في القاهرة اليوم نحو 29 درجة.

وأشارت شاكر إلى أن بعض المناطق بدأت منذ مساء أمس الخميس، بسقوط أمطار، وبعض المناطق في القاهرة صباح اليوم شهدت أمطار خفيفة، ويتوقع أن تستمر خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن بعض السحب الركامية والمنخفضة تكونت، والذي يؤثر على مناطق من الدلتا والقاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة.

وحذرت عضو هيئة الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار تكون أكثر حدة اليوم على محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال ووسط وجنوب الصعيد، حيث ستكون الأمطار بين خفيفة إلى متوسطة ورعدية، ويمكن أن تصل إلى حد السيول على بعض المناطق نظرا للطبيعة الجغرافية، مشيرا إلى أن الأجواء اللطيفة تستمر اليوم وغدا السبت، ويستمر أيضا أنخفاض درجات الحرارة على مدار الأسبوع المقبل حيث ستكون الأجواء ربيعية لطيفة.

وأوضحت شاكر إلى أن درجات الحرارة، ستتراوح خلال الأيام المقبلة ما بين 29 إلى 31 درجة مئوية على أقصى تقدير، ومن الوارد أن تحدث ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن فصل الربيع يشهد موجات حرارية متكررة لكن مدتها تكون قصيرة من يوم إلى 3 أيام.

الجو هيقلب تاني.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل: أمطار رعدية وسيول
حالة الطقس المتوقعة الأسبوع المقبل