“الأرصاد تحذر”..خرائط هطول الأمطار على المحافظات المختلفة خلال الساعات القادمة

بعد فترة من الطقس الحار الشديد في الأيام الماضية تشهد البلاد تغيرات مفاجئة في حالة الطقس، كما تتوقع هطول أمطار وانخفاض درجات الحرارة.

ما هي خرائط هطول الأمطار اليوم الجمعة ؟

وفقًا لخرائط الأمطار المتوقعة اليوم الجمعة فإنه يُتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وقد تصل هذه الأمطار إلى حد السيول في بعض المناطق.

كما ستتساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وستمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة اليوم الجمعة فإنه ستنخفض درجات الحرارة، حيث ستكون الأجواء مائلة للبرودة نهارًا في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، في حين ستكون الأجواء حارة في جنوب البلاد ودافئة على السواحل الغربية.

أما ليلاً فستكون الأجواء مائلة للبرودة في معظم أنحاء الجمهورية "الأرصاد تحذر"..خرائط هطول الأمطار على المحافظات المختلفة خلال الساعات القادمة "الأرصاد تحذر"..خرائط هطول الأمطار على المحافظات المختلفة خلال الساعات القادمةنشاط الرياح وفرص هطول الأمطار

ومن المتوقع أن تكون الرياح نشطة في جميع المناطق مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في شمال الصعيد، وسيكون هناك فرصة لتساقط أمطار خفيفة في المساء على مناطق من القاهرة الكبرى بشكل متقطع، وفرصة لهطول أمطار خفيفة على الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية.

كما ستكون هناك فرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وهذه الأمطار قد تصل إلى حد السيول في بعض المناطق.

وتتوقع أيضًا فرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على شمال وجنوب الصعيد، وهذه الأمطار قد تصل إلى حد السيول في بعض المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة

أما بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة، فمن المتوقع أن تكون في القاهرة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى 17 درجة مئوية، في الإسكندرية العظمى 23 درجة مئوية والصغرى 16درجة مئوية، في مطروح العظمى 21 درجة مئوية والصغرى 14 درجة مئوية، في سوهاج العظمى 34 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية، في قنا العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية، وفي أسوان العظمى 39 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية.