انتشار الديدان داخله.. تحرك برلماني عاجل بسبب مخاطر منتج غذائي على الأطفال

طلبت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، مناقشة مخاطر منتج غذائي على صحة الأطفال وتأثيره على أجهزة الجسم. وأشارت إلى انتشار فيديو صادم عبر وسائل التواصل الاجتماعي يكشف عن وجود ديدان في هذا المنتج الغذائي، مما يجعله خطرًا على الصحة سواء للأطفال أو الكبار.

في طلب المناقشة الذي ستقدمه النائبة ريهام عفيفي لرئيس مجلس الشيوخ ووزيري الصحة والتموين وهيئة سلامة الغذاء الأسبوع المقبل، أشارت إلى أن بعض الأمهات يعتمدن على هذا المنتج كونه منتجًا غذائيًا متكاملًا، على الرغم من التحذيرات التي قدمناها سابقًا بشأن المخاطر التي يشكلها على صحة الأطفال، خاصة في سن مبكرة، ومن أبرز هذه المخاطر السمنة المفرطة نتيجة للدهون المشبعة.

قالت النائبة ريهام عفيفي إن بعض الدراسات تشير إلى أن استخدام توابل المنتجات قد يسبب التسمم في الدم والدماغ، وأن هذه الأبحاث نُشرت في العديد من المجلات العلمية حول العالم.

أكدت النائبة ريهام عفيفي على أهمية توعية الأطفال بمخاطر تناول منتجات غذائية معينة، خاصة في ظل وجود أكشاك وعربات طعام تبيع هذه المنتجات أمام المدارس الحكومية والخاصة، وأيضا داخل الأندية. وأشارت إلى أن العديد من الأطفال يقومون بشراء هذه المنتجات بعد انتهاء امتحانات نهاية العام.

وطالبت بضرورة عقد اجتماع طارئ للجنة الصحة بمجلس الشيوخ لتوضيح الإجراءات التي يجب اتخاذها لمتابعة ومراقبة المنتجات غير المعروفة المصدر التي يتم بيعها للأطفال في المدارس.

و5 سنوات، أو بغرامة تتراوح بين 10 آلاف جنيه و30 ألف جنيه. كما يُعاقب كل من يحصل عن طريق الشراء على سلعة مدعمة ليست للاستخدام الشخصي، أو يقوم بإعادة بيعها بتخليطها مع مواد أخرى بهدف التجارة، بالسجن لمدة تتراوح بين سنة و5 سنوات، أو بغرامة تقدر بين 10 آلاف جنيه و30 ألف جنيه