قبل تناول اللب السوبر واللب السوري عليك معرفة ماذا تفعل هذه التسالي في جسدك

اللب الأسمر واللب السوري هما من أنواع المسليات اللذيذة مثل المكسرات والتي سنناقشها في هذا المقال. سنتناول أهمية تناول اللب وتأثيره على الجسم والصحة، حيث يتم استلاكه بشكل كبير خاصة خلال الرحلات والتجمعات مع الأصدقاء، كما يُضاف إلى بعض أنواع السلطات والأطعمة في بعض الثقافات. لذلك، من المهم أن نتعرف بشكل أفضل على هذه البذور وتأثيرها على الجسم ومعرفة الكمية المثلى لتناولها كمسليات، ومدى تأثيرها على الأمراض المزمنة وصحة النساء الحوامل.

ماذا تفعل هذه التسالي في أجسادنا

كما أن بذور عباد الشمس والفواكه الداكنة من الفواكه ذات السعرات الحرارية العالية، وفي بعض الأحيان يؤدي تناول الكثير منها، إلى زيادة وزن الإنسان، لأن 100 جرام من بذور عباد الشمس تحتوي على حوالي 550 سعرة حرارية أو أكثر، ونسبتها لا تختلف كثيراً عن بقية البذور الأخرى الخاصة باللب.

يلزم من يعاني من آلام أو اضطرابات في المعدة مثل الإسهال أن يتجنب تناول اللب والمكسرات بشكل عام، لأنها ليست الخيار المثالي في هذه الحالة. فاللب والمكسرات تحتوي على كميات كبيرة من الألياف النباتية الطبيعية، وهذه الألياف مفيدة للغاية عند تناولها بكميات معتدلة. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي تناولها بكميات كبيرة إلى حدوث الإسهال ومشاكل في الجهاز الهضمي.

نتيجة تحميص الفول السوداني بالملح، يمكن أن يكون له تأثير خطير على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين. إذ يمكن لزيادة كمية الملح أن تسبب احتباس السوائل في الجسم، مما يزيد من نسبة الأملاح في الدم. ولذلك تم اقتراح تناول كمية معتدلة منه، مع مراعاة قياس ضغط الدم بانتظام. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون النساء الحوامل حذرات وألا يتناولن كميات كبيرة من الفول المملح خاصة.