«هتموت بالبطئ»… تحذير شديد من استعمال الغلاية الكهربائية ” الكاتيل”متعملش شاي فيه تاني!!؟

يؤكد المثل الشائع أن التحصين أفضل من البحث عن علاج، ولا يخلو العالم من أشخاص يولون اهتماماً بالغاً بصحتهم ويأملون في الحفاظ عليها في أفضل حال ممكن لذا، نجدهم دوماً يسعون لتجنب كل ما قد يعرضهم للأمراض هناك الكثير من مسببات الأمراض التي قد نتغاضى عنها في يومياتنا، ومن هذه المسببات، الغلايات الكهربائية التي نستخدمها بانتظام لصنع الشاي أو المشروبات الساخنة سريعة التحضير، التي قد لا ندرك أنها تحمل ضرراً محتملاً يمكن أن يشكل خطراً جسيماً على صحة الإنسان.

ما هي مخاطر استعمال الغلاية الكهربائية؟

«هتموت بالبطئ»... تحذير شديد من استعمال الغلاية الكهربائية " الكاتيل"متعملش شاي فيه تاني!!؟

تحتوي الغلاية الكهربائية على مجموعة من الأخطار التي قد تؤدي إلى تأثيرات ضارة على الصحة. هذه الأخطار تشمل بعض النقاط الآتية:

تم تغليف الجزء الداخلي للغلاية بطبقة من النيكل، وهو مادة سامة للغاية، تتفاعل مع المياه التي يتم غليها في الغلاية.

شرب هذا الماء يمكن أن يؤدي إلى زيادة الحالات الحساسية، وكلما ازدادت كمية المياه التي يتم تناولها، كلما ازدادت الأخطار المترتبة، وفي حال كنت تستخدمين إكسسوارات تحتوي على هذه المادة فإن ذلك قد يؤدي إلى زيادة مخاطر الحساسية والتأثيرات السلبية.

 

 الخيار البديل الذي يمكن اعتباره آمناً بدلاً من استخدام الغلاية الكهربائية؟

من المفيد الاعتراف بوجود خيارات بديلة مفيدة للعناصر السلبية في حياتنا، وقد تتفوق هذه البدائل أحيانًا في الأداء وتعد أكثر أماناً. ومع ذلك، ليس هناك ما يعلو فوق صحة الإنسان أهمية مثال على ذلك، بديل لتحضير الشاي باستخدام الغلاية الكهربائية هو سلق الماء على الموقد، مما يقلل من المواد الضارة التي قد تطلقها الغلاية الكهربائية.