بتموتي عيالك بإيدك!! .. طبيب يحذر من طهي البطاطس بهذه الطريقة تؤدي إلى التسمم.. الحقي نفسك!!

تعد البطاطس واحدة من الأطعمة التي يعشقها الصغار والكبار، بفضل مذاقها الشهي والفريد الذي يجد له الكثيرون مكانة خاصة في قلوبهم، إذ تتعدد الوصفات اللذيذة والمتنوعة في الطهي للبطاطس، لكن قد تقع بعض الأخطاء الجسيمة خلال طهيها والتي قد تشكل خطرا على الصحة وتؤثر سلبا على العائلة إذا ما تمت بشكل غير سليم، لذا، يهمنا أن نناقش هذه الأخطاء معكم وكيفية الابتعاد عنها لضمان الحفاظ على الصحة، وذلك سوف نتطرق إليه في الفقرات القليلة الآتية.

أحذر هذه الطريقة الخاطئة في طهي البطاطس

عند إعداد البطاطا، من المهم انتقاء أصناف ذات جودة عالية، إذ تقع العديد من ربات المنازل في خطأ شائع وهو طهو البطاطا ذات اللون الأخضر، التي قد تتسبب في ضرر كبير لصحة الإنسان، يستحسن التخلص من هذه البطاطا فورا لأن اللون الأخضر يؤشر على تلفها واحتوائها على سموم خطيرة، يوصى أيضا بتجفيف البطاطا جيدا قبل تخزينها لأن الرطوبة تسهم في نمو الفطريات وظهور العفن، مما يشكل خطورة عالية على سلامة الفرد وأسرته.

بتموتي عيالك بإيدك!! .. طبيب يحذر من طهي البطاطس بهذه الطريقة تؤدي إلى التسمم.. الحقي نفسك!!

أنواع البطاطس المختلفة

يوجد عدة أصناف من البطاطس يمكن إعدادها وإدخالها في تحضير الوجبات:

  • تتمتع البطاطا الحلوة بألوان متنوعة كالأبيض والأصفر والبرتقالي، وتعد مصدرا غنيا بالمواد الغذائية الهامة.
  • تتميز البطاطس ذات اللون البني بقشرتها البنية والجزء الداخلي لها أبيض اللون، ويمتاز سطحها بالخشونة وعدم الانتظام، تحتوي هذه البطاطس على كمية عالية من النشا مقارنة بنسبة المياه الأقل، مما يجعلها مثالية للقلي والطهي على حد سواء.
  • تتميز البطاطس التي تحمل قشرة باللون الأصفر بأنها ملائمة لعملية الغلي والتحضير الحراري، إذ تتسم بنكهة تماثل في خصائصها نكهة الزبد.