هتبقى أغني دولة في العالم!! .. اكتشاف أكبر بئر نفط على كوكب الأرض… ما هي هذه الدولة!!

تم العثور على أضخم حقل نفطي في العالم داخل هذه البلاد التي من المتوقع أن تتفوق في الثروة على المملكة العربية السعودية هل يمكنك تخمين أي دولة هي، بحسب التحليل الصادر عن مؤسسة البترول العالمية، تبرز عدة بلدان كأهم مصدرين للبترول على مستوى العالم، من بينهم إيران، الكويت، العراق، الصين، الإمارات العربية المتحدة، البرازيل، وكندا، بالرغم من ذلك، لا تتصدر هذه الدول قائمة أكثر الدول امتلاكا للاحتياطي النفطي الأضخم في العالم.

اكتشافات فنزويلا

وفقا للمعلومات التي زودت بها منظمة الدول المصدرة للبترول ، تحتل فنزويلا المرتبة الأولى عالميا من حيث حجم الاحتياطي النفطي، إذ تضم تحت أرضها ما يقارب 303 مليارات برميل من النفط الصالح لاستخراج، بالرغم من وجود هذه الكميات الهائلة من الإحتياطات النفطية، فإن معدل إنتاج فنزويلا من النفط يوما لا يزيد عن 700 ألف برميل، وهي كمية تقل بشكل كبير عن مستويات الإنتاج لدى الدول المصدرة الكبرى الأخرى في العالم.

هتبقى أغني دولة في العالم!! .. اكتشاف أكبر بئر نفط على كوكب الأرض... ما هي هذه الدولة!!

بئر نفط في فنزويلا

  • بحسب ما ذكرته صحيفة “النظام العالمي”، شهد إنتاج فنزويلا من النفط الخام تراجعا حتى وصل إلى نسبة 1% من مجموع الإنتاج العالمي في العام 2021، رغم أنها تحتفظ بكميات هائلة من الاحتياطي النفطي.
  • استنادا إلى معلومات تم تجميعها بواسطة منظمة البلدان المصدرة للنفط ، تمتلك فنزويلا أضخم مخزون مؤكد من النفط على مستوى العالم، بنحو 303 مليارات برميل قابلة للاستخلاص.
  • وبالرغم من هذا الكم الضخم من الاحتياطي، تقتصر كمية النفط الخام التي تضخها فنزويلا يوميا على حوالي 700 ألف برميل، وهي كمية تعد قليلة مقارنة بالحجم الذي ينتجه كبار المنتجين الأخرين على مستوى العالم.