“الخبر الذي أدخل الفرحة على الفلاحين”.. تعرف على سعر أردب القمح بعد انخفاض الأسعار في الأسواق 2024.. إليكم التفاصيل!!!

 

تعرف على سعر اردب مح  بعد انخفاض الأسعار. يبحث عنه جميع المواطنين والمزارعين في الدولة، خاصة وأننا نشهد الآن موسم حصاد القمح في البلاد. أعلن مجلس الوزراء عن سعر القمح الإردب الجديد لكافة المزارعين والمواطنين، خلال اجتماعه الأخير، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل تابعونا

 

تعرف على سعر اردب القمح بعد انخفاض الأسعار

"الخبر الذي أدخل الفرحة على الفلاحين".. تعرف على سعر أردب القمح بعد انخفاض الأسعار في الأسواق 2024.. إليكم التفاصيل!!!
سعر أردب القمح بعد انخفاض الأسعار في الأسواق 2024

وحدد مجلس الوزراء المصري، في اجتماعه الأخير، سعر الأردب من القمح ليبدأ بـ 2000 جنيه، حيث تعمل الحكومة على دعم المزارعين، ومعها ارتفع سعر الأردب القمح عن العام الماضي بنحو 400 جنيه. مقارنة بما كانت عليه الأسعار خلال العام الماضي، حيث يذكر أن موسم حصاد القمح في البلاد يبدأ من منتصف أبريل ويستمر حتى منتصف أغسطس، وقد أشارت الحكومة المصرية إلى أن توريد القمح اختياري.

 

 

تعرف على قرار لجان تسليم القمح وبدء موسم حصاد القمح

 

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تشكل لجاناً من أجل استلام وتخزين القمح الذي تم إنتاجه وحصاده محلياً في البلاد، لكن لا يتم نقل القمح إلى المستودعات إلا بعد الحصول على تصريح من الغذاء الوطني هيئة السلامة كما أوضح الدكتور علي المصيلحي أنها بدأت الآن. وخلال موسم حصاد القمح، أقرت الوزارة توريد القمح لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية بشكل اختياري، بالإضافة إلى تحديد أسعار شراء القمح للموردين. ولا يتم تخزين القمح في مستودعات وزارة التموين إلا بعد التأكد من كافة الشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين. والتجارة، موضحاً أن هذه الجهات مسؤولة مسؤولية كاملة عن الكميات التي تخزنها والتي يتم تسليمها لاحقاً إلى المطاحن.