“هو انت لسة متعرفش”.. تعرف على خطوات تغيير الساعة التوقيت الصيفي.. إليكم الخطوات!!

 

تعرف على خطوات تغيير الساعة حيث يجب أن تعلم أنه يجب تغيير الساعة إلى التوقيت الصيفي، ويتم ذلك عن طريق تقديم الساعة، وهذا ما حدده القانون رقم 24 لسنة 2023، لذلك الكثير من المواطنين يتساءلون عن كيفية تغيير التوقيت الصيفي ومتى سيتم اتباع التوقيت الصيفي. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سيشرح لك أهم التفاصيل. تابع نهاية المقال

 

تعرف على تغيير الساعة للتوقيت الصيفي في 2024

"هو انت لسة متعرفش".. تعرف على خطوات تغيير الساعة التوقيت الصيفي.. إليكم الخطوات!!
كيفية تغيير الساعة التوقيت الصيفي

وبحسب ما ورد بالقانون رقم 24 لسنة 2023، يتم تغيير الساعة في آخر جمعة من شهر أبريل، والتي تستمر حتى أكتوبر من كل عام تقويمي، وبحسب ما أوضحته المصادر المتخصصة، سيكون التوقيت الصيفي سيتم تطبيقه اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 27 أبريل 2024. والهدف الأساسي من تطبيق التوقيت الصيفي هو الاستفادة من عدد ساعات النهار وهي أكثر، واستخدام ضوء الشمس بدلاً من الطاقة الكهربائية وهو أفضل، وهذه السياسة وتتبعها العديد من الدول حول العالم.

 

تعرف على خطوات ضبط الساعة على التوقيت الصيفي في مصر

 

جدير بالذكر أنه تم إلغاء التوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية منذ عدة سنوات، إلا أنه تم استعادته العام الماضي بهدف الحفاظ على الطاقة وترشيد استخدامها بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي مرت بها البلاد. تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الذكية تقوم بتغيير الساعة تلقائيا من خلال الإنترنت، ولكن في حالة قطع الإنترنت وعدم تغيير الساعة، انتقل إلى إعدادات الهاتف ومن قائمة الإعدادات اضغط على خيار تغيير الوقت والتاريخ وتغيير الساعة يدويا، وعندما تكون الساعة الثانية عشر منتصف الليل اجعلها واحدة صباحا.