هتتصدم لما تعرف! .. ايه اللي بيحصل للراجل بعد سن الأربعين مستشارة سعودية تنبه النساء

ظهرت إحدى المستشارات السعوديات في برنامج إقليمي لشرح التحولات التي يمر بها الرجال المتزوجون عند بلوغهم سن الأربعين، وأطلقت تنبيهًا للنساء بخصوص هذه التحولات، وسوف نستعرض في القسم اللاحق من النص جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن.

اعرف العقبات التي تواجه الرجل المتزوج بمجرد أن يبلغ سن الأربعين

خلال حديثها، أبرزت القائدة أهمية إقرار الزوجة بالأخطاء التي ترتكبها في حق الزوج دون التعرض لمشاكل تذكر، وشددت على ضرورة تحديد الحدود التي يجب على المرأة عدم تخطيها، فضلاً عن الالتزام بالعادات التقليدية المتوافقة مع الأحكام الدينية.

وخلال مشاركتها في برنامج “سيدتي” على “روتانا خليجية”، تحدثت السعودية المختصة في التنمية الأسرية، عن التغييرات التي قد يواجهها الرجل عند سن الأربعين، وبيّنت الدكتورة رانيا رجب كيف يمكن للرجل أن يعود إلى عاداته الشبابية ويشعر بعدم استقراره العاطفي.

كما قامت بمقارنة هذا الأمر بسن الشباب المتقدم وحثت على تجديد الرجل لذاته مع تفهم الزوجة لأهمية هذه التغييرات، لاسيما وأن هذا العمر يمنح الإنسان وعياً أكبر بحاجاته الشخصية.

كيفية اختيار شريك حياة مناسب

يجدر بالصفات الشخصية أن تأخذ مكانة عليا على الشكل الخارجي، وهذا هو التحدي الذي يواجه الأفراد حين يختارون بين المعايير الروحية والمظهر الظاهر خلال عملية اختيار شريك الحياة، ولا بد من الابتعاد عن الانغماس في المظاهر السطحية والاهتمام بمعايير إضافية، إذ إن الشكل الخارجي قد يؤثر في بناء العلاقات، لكن ينبغي ألا يتم التركيز عليه بشكل رئيسي في اختيار الشريك الزوجي. بالمقابل، يُتوقع أن يتصف الرفيق المثالي بالأخلاق العالية والسلوك الحسن وطباع اللباقة والأدب.