يا سعدك وهناك لو أنت منهم .. قرار هام من الحكومة بالسماح لـ 3 فئات ركوب القطارات والمترو مجاناً

قامت هيئة السكك الحديدية الوطنية في مصر مؤخراً بتحديد فئات من المواطنين يُمكنهم استقلال القطارات دون مقابل، مع توفير إمكانية لفئات أخرى للسفر عبر القطارات بنصف السعر فقط، وتأتي هذه الخطوة بالتنسيق مع وزارة النقل، وذلك بهدف تقليل الأعباء المالية عن عاتق شرائح محددة من السكان في مصر، وتشمل بالأخص الأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة. تابعونا للحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه السياسة.

الفئات المسموح لها ركوب القطار مجانا

  • أولًا، يُمكن للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة وخطيرة، مثل مرضى الأورام والسرطان، استخدام القطارات بلا مقابل باستخدام بطاقة ذكية تُمنح لهم وتُجدد كل مطلع سنة ميلادية جديدة.
  • ثانيًا، يحق للأشخاص الذين أصبحوا فوق سبعين عامًا استخدام القطارات ومترو الأنفاق دون دفع تكاليف، شريطة أن يبرزوا بطاقة الهوية الوطنية لإثبات أعمارهم.

الأشخاص الذين يستفيدون من خفض 50% على سعر التذكرة

 

  • الأشخاص المسنون، من الرجال والنساء، الذين تجاوزت أعمارهم الستين عامًا، بشرط إبراز الهوية للتحقق من تاريخ الميلاد.
  • يُعتبر الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وأفراد أسرهم بشرط أن يُقدموا بطاقاتهم الشخصية التي تم استخراجها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.
  • جميع العناصر العسكرية المنتسبة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى الطلبة الملتحقين بالمؤسسات التعليمية العسكرية والأكاديميات.