الحقيقة أغرب من الخيال! .. إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص.. هتتصدم لما تشوف شكلها

أُعلن عن وجود حضرة مدينة تحت سطح الأرض في تركيا، وهناك حوالي 500 فرد يشتغلون بها، هذا فضلاً عن العثور على أعمق منجم في بريطانيا، الموجود في بولبي بمنطقة ساحل شمال يوركشاير، إذ يصل عمق هذا المنجم إلى 4593 قدماً، الأمر الذي يعادل تقريباً 1400 متر تحت الأرض، ويحتاج النزول إلى قعره إلى ست دقائق كاملة.

مدينة تحت الأرض

إنها المدينة المتكاملة التي تدعى كابادوكيا وتقع في تركيا، وتبين أن بها عدد كبير من المستوطنات السرية وبنية تحتية متكاملة وعلى قدر عالي من التقدم التكنولوجي والثقافي، وهي في الأصل قصة تداولها عدد لا حصر له من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تدور حول عدد من الأشخاص الذين قرروا استكشاف مدينة تحت الأرض وبالرغم من عزلتها الشديدة عن عالمنا إلا أنها تحتوي على تقنيات متقدمة حديثة وهذا الانعزال لم يؤثر قط على تطورها وتقدمها.

ماذا يحدث في المنجم؟

يحتوي “المنجم” الذي بدأ العمل به منذ العام 1968، على أكثر من 620 ميلًا من الأنفاق التي تم حفرها، حسب ما ذكرته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية ويقوم العمال في المناجم الجوفية بالتنقيب عن طبقات البوتاس والملح التي تشكلت منذ حوالي 250 مليون سنة بفعل جفاف بحر زخستين الأثري، إلى جانب الاستخراج الجيولوجي، باتت هذه المنطقة منذ التسعينات مركزًا للأبحاث في مجال علوم الأرض، ويتواجد مختبر بولبي، والذي يشبه مدينة بأكملها تحت سطح الأرض، على عمق يقارب 950 مترًا تحت السطح، وتقل الإشعاعات الكونية بشكل طبيعي تحت الصخور المحيطة بالمختبر بنسبة تصل إلى مليون مرة مقارنة بما هو متوفر في الهواء الطلق. وهناك ما يقرب من 500 شخص يعملون بهذا الموقع.

البحث عن الكتلة المفقودة في الكون

ليست هناك فرصة أروع للعلماء لإجراء دراساتهم بكفاءة عالية من الوضع الحالي، فقد استعمل الباحثون المختبرات في التنقيب عن المادة السوداء المعروفة أيضًا بأنها الكتلة الغائبة في الفضاء.

وتجري الأبحاث هذه في وقتنا الحالي داخل منجم يدعى منجم بولبي، وقد تطورت أعمال البحث هذه من مجرد استكشاف المادة المظلمة إلى التعمق في الدراسات الجيولوجية وعلوم المناخ.