“اعرف هتصلي الساعة كام بالظبط”.. مواقيت الصلاة بالتوقيت الصيفي 2024 في جميع محافظات مصر.. عشان متدورش كتير!!!

يقوم عدد كبير من المسلمين في جميع أنحاء البلاد بالبحث عبر محرك البحث جوجل والشبكات الاجتماعية عن أوقات الصلاة وفقًا للتوقيت الصيفي للعام 2024، خصوصًا بعد الجدل الذي أثير حول تغيير التوقيت في مصر والحاجة لمعرفة الأوقات الدقيقة وموعد بدء التوقيت الصيفي ومن المقرر أن يبدأ التوقيت الصيفي من الساعة الثانية عشرة ليلة الجمعة الموافق لـ26 أبريل عام 2024 ويتحول إلى الساعة الواحدة صباحًا .

مواقيت الصلاة بالتوقيت الصيفي

ستشهد مواعيد الصلاة تعديلاً مع بداية تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة الموافق للسادس والعشرين من أبريل لعام 2024، حيث ستتقدم ساعة واحدة لتصبح الـ12 ظهرًا عند الساعة الواحدة بعد الظهر ويأتي ذلك مع انقضاء فترة التوقيت الشتوي التي استمرت مدة ستة أشهر. يبدأ التوقيت الصيفي تطبيقًا للتشريع الجديد الذي يقر هذا النظام، وسيكون غدًا الجمعة الأخير من شهر إبريل لعام 2024. وقد أقدمت الحكومة على تطبيق التوقيت الصيفي في العام الماضي في أبريل كجزء من إجراءات تحسين استخدام مصادر الطاقة كالكهرباء والوقود بأنواعه وبالنسبة للقاهرة، ستكون أوقات الصلاة على النحو التالي: الفجر في الساعة 4:43 صباحًا، والظهر عند الساعة 12:53 ظهرًا، والعصر عند الساعة 4:29 مساءً، والمغرب عند الساعة 7:29 مساءً والعشاء عند الساعة 8:52 مساءً بالتوقيت الصيفي.

سنوافيكم بجدول أوقات الصلاة المحدثة وفقاً للتوقيت الصيفي المعمول به في كافة المحافظات المصرية

  • في محافظة الإسكندرية، تبدأ صلاة الفجر في الساعة الرابعة وأربع وأربعين دقيقة صباحًا، وحين يأتي الظهر تكون الصلاة في تمام الساعة الثانية عشر وسبع وخمسين دقيقة بعد الظهر، أما صلاة العصر فتقام في الساعة الرابعة وخمس وثلاثين دقيقة عصرًا، ويؤذن لصلاة المغرب عند الساعة السابعة وخمس وثلاثين دقيقة مساءً، وتختم الصلوات بصلاة العشاء في التاسعة مساءً.
  • أوقات الصلاة في الإسماعيلية كالتالي: يؤذن لصلاة الفجر في تمام الساعة الرابعة وسبع وثلاثين دقيقة صباحًا، وتحين صلاة الظهر في تمام الساعة الثانية عشرة وتسع وأربعين دقيقة بعد الظهر، ويأتي وقت صلاة العصر عند الساعة الرابعة وست وعشرين دقيقة مساءً، وتجري صلاة المغرب في الساعة السابعة وست وعشرين دقيقة مساءً، ويحل موعد صلاة العشاء في الساعة الثامنة وتسع وأربعين دقيقة مساءً.
  • أوقات العبادة في شرم الشيخ: تبدأ صلاة الصبح في الساعة الرابعة وست وثلاثين دقيقة صباحًا، تليها صلاة الظهيرة في الساعة الثانية عشرة وأربعين دقيقة ظهرًا، ثم صلاة العصر في الساعة الرابعة وأربع عشرة دقيقة مساءً، وصلاة المغرب تقام في الساعة السابعة وخمس عشرة دقيقة مساءً، وأخيرًا صلاة العشاء تأتي في الساعة الثامنة وخمس وثلاثين دقيقة مساءً.
  • أوقات الصلاة في أسوان كالتالي: الفجر تكون الصلاة في تمام الساعة الرابعة وتسع وأربعين دقيقة صباحًا، الظهر عند الساعة الثانية عشر وسبع وأربعين دقيقة ظهرًا، العصر يحين وقتها في الساعة الرابعة وخمس عشرة دقيقة عصرًا، المغرب تؤدى الصلاة فيها عند الساعة السابعة وثماني عشرة دقيقة مساءً، والعشاء تقام في الساعة الثامنة وخمس وثلاثين دقيقة مساءً.