فرصة العمر لكل شاب!.. دول تعلن عن مكافأة مالية لكل من يتزوج فتيات داخلها عمرهم أقل من 25 سنة؟..زواج مجاني ومكافأة مالية

في مقاطعة تشونغشان الصينية يواجه الكثير من الشباب تحديات مالية كبيرة خاصة مع تكاليف مراسم الزفاف المرتفعة للتغلب على هذه التحديات، قامت السلطات المحلية بإطلاق مبادرة مبتكرة لدعم الزواج بين الشباب تتضمن هذه المبادرة منح مكافأة مالية تبلغ 1000 يوان (حوالي 137 دولار أمريكي) لكل زوجين حديثي الزواج بشرط ألا يتجاوز عمر العروس الـ 25 عاما.

شروط المكافأة المالية والجواز

  • المكافأة محددة فقط للأشخاص الذين يتزوجون لأول مرة وهذا يأتي في إطار تشجيع الشباب على الزواج والإنجاب في أعمار مناسبة.
  • تهدف هذه المكافأة إلى دعم الشباب وتشجيعهم على بناء أسرهم وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة.
  • بالإضافة إلى المكافأة المالية تتضمن المبادرة مجموعة من الإجراءات الداعمة للعائلات مثل الرعاية الطفلية وقضايا الخصوبة والتعليم وهذا يعكس التزام المقاطعة بدعم الأسر وتوفير بيئة مناسبة للنمو والازدهار.

فرصة العمر لكل شاب!.. دول تعلن عن مكافأة مالية لكل من يتزوج فتيات داخلها عمرهم أقل من 25 سنة؟..زواج مجاني ومكافأة مالية

أوائل الدول التي تعلن عن مكافأة مالية

في مقاطعة تشونغشان تبذل السلطات جهودا واسعة لتعزيز معدلات الولادات من خلال سياسات تشجيعية مبتكرة تشمل حوافز مالية وتطوير خدمات رعاية الأطفال يأتي هذا الاهتمام نتيجة للتحديات التي تواجهها الصين بسبب انخفاض التاريخي في معدل الولادات الذي أثار قلقا بشأن تقدم الأجيال السكانية في العمر.

من أجل التصدي لهذا التحدي أصدر القانون الصيني تحديدًا للسن الأدنى للزواج حيث يحدد عمر الرجال عند 22 عاما وعمر النساء عند 20 عاما ومع وجود تراجع ملحوظ في نسب الرجال الذين يختارون الزواج فإن هذه السياسات تهدف إلى تحفيز الشباب على تشكيل الأسر وتعزيز النمو السكاني.