قرار عاجل من السعودية بالسماح لمواطني هذه الدولة بدخول أراضيها بدون تأشيرة

أفادت وسائل إعلام سعودية، أن وزارة الخارجية السعودية اتفقت مع نظيرتها القبرصية، اليوم الخميس، على الإعفاء المتبادل بين السعودية وبين قبرص من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من البلدين.

وحسب وكالة الأخبار السعودية واس، استقبل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، نظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس، والذي شهد التوقيع على اتفاق الإعفاء المتبادل بين السعودية وقبرص من التأشيرة لحامي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.

واستعرض الجانبات العلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين السعودية وقبرص، وسبل تعزيز العلاقة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي في القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث المستجدات الدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية، إلى أن الاستقبال وتوقيع الاتفاقية حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى قبرص خالد الشريف، ومدير إدارة جنوب أوروبا أحمد الخميس.

السعودية ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء “الأونروا”

على جانب آخر، أعرب وزارة الخارجية، عن ترحيب المملكة العربية السعودية، بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة بشأن أداء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا التابعة إلى الأمم المتحدة، الذي يؤكد الدوري الرئيسي للوكالة في دعم الجهود الإغاثية والإنسانية والتنموية للشعب الفلسطيني الشقيق.

وجددت وزارة الخارجية السعودية، تأكد المملكة على أهمية إلزام الدول المانحة لوكالة الأونروا لضمان استدامة وفعالية كافة أشكال الدعم للاجئين من الشعب الفلسطيني، والذي يرمي في تخفيف في حجم المعاناة التي يعانيها، لا سيما في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.