ضاعت فلوسك خلاص».. قرار هام من البنوك بإيقاف الحسابات البنكية فوراً لهؤلاء الأشخاص..خد بالك لو كنت منهم!

قام البنك المركزي بالإعلان عن جرد الحسابات غير النشطة منذ فترة وهذا القرار لكافة المصارف ويشتمل هذا القرار أيضاً حسابات الهواتف والحسابات الجارية التي لم يتم استخدامها لمدة عام وأيضاً حساب التوفير الذي لم يستخدم لمدة عامين، والهدف من ذلك هو جعل جميع المواطنين يدخر أموالهم من خلال جميع المصارف والبنوك، وسوف نوافيكم بكل التفاصيل فيما يأتي تابعونا.  

قرار المركزي للحسابات الراكدة

قرار البنك المركزي المتخذ  بشأن كافة الحسابات الراكدة يعتبر قرار مهم جداً، حيث يشتمل هذا القرار على بند مهم يقتضي بإنهاء أي حساب في حاله ظل رصيد العميل صفرا لمدة سنة كاملة دون التجديد مع إلزام المصرف بإعلام العميل بشان هذا الامر كل شهر ولمدة 3 أشهر أن الحساب بدون نشاط. 

منذ سنوات كان عدد من المواطنون لديهم حسابات بنكية غير فعالة فتتزايد عليهم الديون بسبب جعلها مفتوحة، ونتيجة لذلك يأتي عليهم رسوم الخدمات التي تقدمها لهم المصرف وبالتالي يجب عليهم جميعا سداد هذه الرسوم حتى إذا لم يقوموا بتفعيل الحساب.

مصير الحسابات الراكدة في البنوك 

إن قرار البنك المركزي الذي اتخذه بشأن الحسابات الراكدة يحمل فائدة كبيرة للعملاء، ومن شان هذا القرار انه لم يتم فرض أي تكاليف أو رسوم عندما يصل الرصيد الى صفر وهذا يعطي المصرف اختيار غلق الحسابات الغير نشطة أو اعادة تشغيلها مرة أخرى.