وأخيراً هنخلص منهم.. أعلن خبير سعودي عن طرق فعالة في التخلص من النمل والصراصير من المنزل..

 

يوجد في أغلب المنازل الصراصير والنمل ويزداد انتشارها في فصل الصيف لأن هذه الحشرات لا تتحمل درجات الحرارة العالية فتبدأ في الانتشار والظهور في المنازل، وخاصة على اماكن تواجد الطعام فيجب عدم ترك أي طعام مكشوف لأنه يكون عرضة للصراصير والنمل وهو الأمر الذي يزعج ربات المنازل ولا يستطيعون التخلص منهم بشكل نهائي، لذلك في هذا المقال وفرنا لكم عدة طرق للتخلص من النمل والصراصير. 

طريقة القضاء على النمل والصراصير 

سوف نقدم لك عدة طرق للتخلص من الحشرات وخاصة النمل الصراصير وأول خطوة في التنظيف يجب تنظيف المنزل باستمرار والتخلص من أي بقايا طعام موجود في المنزل لأنها تجذب الحشرات فاجب على سيدة المنزل مسح الأرضيات بالماء والمطهر وجعل المنزل نظيفاً تماماً 

خطوات التخلص من الحشرات

يوجد العديد من الطرق للتخلص من الحشرات مثل 

  • طريقه السكر وصودا الخبز ووضعه في الماء ثم يوضع هذا الخليط في الأماكن التي يتواجد فيها النمل والصراصير لان رائحته نفاذه ولا تتحمل رائحتها. 
  • طريقة الخل وهي أن تقوم بوضع كمية من الخل على كمية ماء صغيرة، ثم قم بوضعهم في بخاخ ثم قم برش أماكن تواجد النمل لأنه لا يتحمل رائحته.  
  • طريقه الصابون والماء ويمكن استخدامه بوضعه في رشاش ثم الرش على مكان تجمع الحشرات والنمل هل يمكن استخدامه وضعه في إناء مكشوف تضع فيه الماء والصابون وتتركه جانب تجمع النمل. 
  • يوجد أيضاً طريقة الملح وهو من الطرق القوية الفعالة في القضاء على النمل والحشرات، فيمكن وضع الملح في ماء مغلي حتى يذوب الملح، ثم بعد ذلك تضع هذا الخليط في رشاش وتقوم برش الأماكن الموجود فيها حشرات ونمل.