سقوط أمطار على هذه المحافظات.. الأرصاد تحذر المواطنين وتكشف تفاصيل طقس الجمعة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد انكسار في الموجة الحارة، حيث تشهد درجات الحرارة المزيد من الانخفاض خلال اليوم الحمعة، حيث تسجل 29 درجة مئوية خلال فترات النهار، ومع دخول فترات الليل المتأخر والصباح الباكر سيكون هناك المزيد من البرودة على عدد من المناطق.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة

أكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بان التوقعات تشير إلى وجود نشاط للرياح على بعض المناطق والمحافظات، وهو أمر يساعد كثيرًا في إحساس المواطنين ببرودة الطقس وخاصة في ساعات الليل.

وأوضحت “غانم” في تصريحاتها، بأن الأسبوع المقبل سوف تصل فيه درجات الحرارة ما بين 29 إلى 30 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وبالحديث عن أبرز الظواهر الجوية المتوقع بأن تحدث خلال اليوم الجمعة، فقد اكد بأن هناك أمطار قد تصل إلى حد السيول في المناطق الجبلية، وهطول أمطار خفيفة على بعض المحافظات في شمال الجمهورية، ولكنها لن تكون مؤثرة بأي حال من الأحوال.

وكان بعض مسؤولي هيئة الأرصاد قد طلبو من المواطنين ضرورة شرب كميات من السوائل وذلك لتعويض الفاقد من المياه بسبب العرق في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة..

درجات الحرارة اليوم الجمعة

كشف بيان هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال اليوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، مؤكدًا بأن درجات الحرارة ستكون على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة 29 درجة.
  • السواحل الشمالية الغربية 22 درجة.
  • السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 24 درجة.
  • جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر 35 درجة.