مواعيد عمل فروع الشهر العقاري بعد تطبيق التوقيت الصيفي

تبدأ مكاتب الشهر العقاري والتوثيق على مستوى الجمهورية، عملها بداية من يوم السبت المقبل بمواعيد جديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي مع حلول الساعة 12 منتصف اليوم الجمعة الـ 26من شهر أبريل، حيث تقدمت الساعة بمقدار 60 دقيقة .

مواعيد العمل بمكاتب الشهر العقاري والتوثيق

وبداية من يوم السبت المقبل، سيكون مواعيد العمل في مكاتب الشهر العقاري، من الساعة التاسعة صباحا ويستمر العمل فهيا حتى الساعة الرابعة مساءا خلال الفترة الصباحية، في حين تعمل الفترة المسائية بداية من الساعة الـ 5 مساءا إلى الساعة الـ 9 مساءا دون التأثر بتطبيق مواعيد التوقيت الصيفي.

وتعتبر هذه المواعيد، هي الأصلية لعمل مكاتب الشهر العقاري، حيث لم تتأثر هذه المواعيد بتطبيق التوقيت الصيفي نظرا لوجود فترات صباحية ومسائية.

يذكر أن وزارة العدل طورت فروع التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري، عبر التوسع في افتتاح المكاتب داخل المولات التجارية والأندية الكبرى، والدفع بسيارات متنقلة المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والتي تدعم الفروع الثابتة في حالة وجود زحام، تيسيرا على المواطنين.

ووصل إجمالي عدد المعاملات في الشهر العقاري خلال عام 2023 ما يقربب من 330 مليون و262 ألف و483 معاملة من بينها 870383 معاملة تم اجرائها في 135 فرع توثيق  الفترة المسائية، ووصل عدد مكتب التوثيق المميكنة نحو 57 فرع، في حين وصل عدد المكاتب التي تعمل فترة مسائية في عام 2023 نحو 153 فرع.

واستحدثت وزارة العدل نحو 69 فرع توثيق جديد تابعة للشهر العقاري، موزعة على 13 فرع في القاهرة، و9 في محافظات الجيزة و7 في محافظة الدقهلية، و7 في الإسكندرية، و7 في الشرقية، و4 بالبحيرة، و3 في سوهاج، وفرعين في محافظات “جنوب سيناء، بني سويف ومرسى مطروح والمنوفية”، وفرع واحد في “المنيا، البحر الأحمر، الفيوم، الغربية، دمياط، قناة، الإسماعيلية، أسيوط، أسوان، كفر الشيخ، القليوبية”.