«هتنبهر إنبهار السنين لما تعرف».. سبب وجود ”الجيب الصغير في البنطلون الجينز“..كل الوقت ده ومانعرفش بيتعمل بيه إيه!؟؟

حولنا العديد من الأشياء المهمة جداً ولكن لا نعلم مدى أهميتها وفي بعض الأحيان نعتقد أنها بدون فائدة وصنعت عبثاً ومن أمثلة هذه الأشياء الثقب الصغير في أسفل الأقفال والفتحة الدائرية الموجودة في الحوض والقطعة الزائدة الموجودة في خلف القمصان وأيضا الجيوب الصغيرة في البناطيل الجينز فهل خطر على بالك يوما ما سؤال ما سبب وجود هذه الأشياء ؟ وفي هذا المقال سوف نجاوب علي سؤال ماهو سبب وجود الجيب الصغير في البناطيل الجينز ؟

ما هو سبب وجود الجيب الصغير في البناطيل الجينز؟

لقد صُمم الجيب الصغير في البنطلون الجينز وذلك لوضع الأشياء صغيرة الحجم والحفاظ عليها حيث تم إستخدامه في القرن التاسع عشر فقد كان يضع فيه العمال ساعة الجيب الصغيرة صاحبة السلاسل في هذا الجيب الصغير الذي يكاد يتسع لهذه الساعات.

الجيب الصغير
الجيب الصغير

تاريخ تصميم الجيب الصغير في البنطلون الجينز

يرجع تاريخ تصميم هذا الجيب الصغير إلى قديم الأزل فقد صُمم أول نموذج من هذا الجيب في الجانب العلوي من البنطلون وظل هذا الجيب نادر الإستخدام بسبب حجمه الصغير الذي يكاد يتسع لاصبعين من أصابع فرد نحيف وتم إستخدامه لوضع ساعات الجيب الصغيرة المتصل بها سلسلة السائدة أن ذاك ومع ذلك إستمر تصميم هذا الجيب إلى الوقت الحاضر وتحول إستخدام هذا الجيب من وضع الساعات الصغيرة إلى وضع العملات النقدية حيث يتسم هذا الجيب بالأمان فلا يمكن للأشياء أن تقع منه وبعيداً عن الإستخدام فان هذا الجيب يعطي البنطال الجينز طابع فريد جداً سواء كان البنطال للكبار أو للصغار.