يبدأ تنفيذه خلال ساعات.. قرار عاجل من الحكومة يطبق في جميع المحافظات

قالت وزارة التنمية المحلية، بأن صباح اليوم الجمعة سوف يشهد البدء في تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمقاهي والمولات، وفقًا للتوقيت الصيفي، والذي بدأ العمل به بعد منتصف ليل الجمعة الموافق 26 أبريل 2024.

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

طالبت وزارة التنمية المحلية من كل المحافظات الاستعداد من أجل بدء تنفيذ قرار المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهى.

وأوضحت التقارير، بأن مواعيد الغلق ستكون من الساعة 11 مساء، وهذا في الوقت الذي ستغلق فيه المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة داخل المولات التجارية الساعة 12 منتصف الليل.

ويذكر بأن هذه التعليمات تأتي تحترقم 456 لسنة 2020 والصادر من وزير التنمية المحلية، والذي يخض تطبيق التوقيت الصيفي في فتح وغلق المجال التجارية بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام، ويستمر العمل بها حتى آخر يوم خميس في شهر سبتمبر من كل عام.

وبالتالي قد أصبحت مواعيد فتح وغلق المحال والمولات والمقاهي التجارية على هذا النحو:

  • تفتح المحال التجارية والمقاهي من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً، وخلال أيام الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة يتم زيادة ساعة واحدة فقط، لتغلق عند الساعة 12 منتصف الليل.
  • يتم فتح المطاعم والكافيهات الموجودة في المولات التجارية من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 1 صباحًا، وهذا على أن تكون خدمة التيك أوي وتوصيل الطلبات للمنازل وموجودة لمدة 24 ساعة كاملة.
  • بالنسبة للورش
    3. فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا. داخل الكتل السكنية تفتح يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 7 مساءً، ولكن يستثنى من هذا الأمر الورش الموجودة في محطات الوقود وعلى الطرق وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.