قلي البطاطس بدون نقطة زيت!!… اسهل طريقة لتحمير البطاطس خلال 10 دقايق فقط منغير اي زيت وهتطلع أحلى من المطاعم!!

تُعتبر البطاطا المحمرة من الأغذية التي يُفضلها الناس حول العالم، ويحبون تناولها سواءً في وجبة الإفطار أو العشاء، كما أنها تمتاز بسهولة تحضيرها حيث يُمكن قليها في الزيت بشكل بسيط ورغم ذلك، هناك العديد من الأسرار المتعلقة بعملية القلي في الزيت وبعض الأخطار التي يُمكن أن تنشأ عند استخدام الزيت في القلي و في هذا المقال، سنُعرِّفكم على أساليب غير اعتيادية لقلي البطاطس دون الحاجة لاستعمال الزيت على الإطلاق، وذلك بظروف آمنة وطريقة سلسة.

بعض الطرق للقلي في الزيت

• تُعَدُّ تقنية القلي الغزير أسلوباً متداولاً للطهي يُمارَس على نطاق واسع حول العالم، وهي تُستخدَم بشكل متكرر في المطاعم وسلاسل الأكل السريع كوسيلة سهلة واقتصادية لتحضير المأكولات.

  • تتضمن قائمة الأطباق المقلية المفضلة لدى الكثيرين البطاطا المقلية، والتي على الرغم من مذاقها الممتاز، إلا أنها تحوي نسبةً عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة وعليه، فإن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى تداعيات غير صحية.

بعض الطرق لقلي البطاطس

قلي البطاطا في الفرن: تعتبر هذه الوسيلة من أشهر الطرق المتبعة، حيث يتم تقطيع البطاطا إلى قطع صغيرة أو على شكل أعواد، ثم توضع في صينية مغطاة بورق الخبز وتخبز على حرارة 180 درجة مئوية من 30 إلى 40 دقيقة حتى تنضج وتكتسب لوناً ذهبياً وطعماً مقرمشاً.

استخدام المقلاة الهوائية لطهي البطاطا: المقلاة الهوائية هي جهاز يستخدم للطهو بالحرارة المرتفعة دون الحاجة للزيت، حيث يمكن تحضير البطاطا بتقطيعها إلى قطع أو أعواد ووضعها داخل المقلاة، ثم تطهى عند حرارة 200 درجة مئوية لفترة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة حتى تنضج جيداً وتكتسب مذاقاً مميزاً.