مدينه تحت الارض فى العالم الاكبر! …إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص.. لن تصدق شكلها من الداخل !!

انتم الإعلان عن وجود مدينة عملاقة توجد تحت الأرض في إنجلترا حيث يعمل فيها ما يقارب الخمسمائة شخص، بعد اكتشاف أعمق منجم في بريطانيا والذي يوجد في بولبي على الساحل شمال يوركشاير. يصل ارتفاع هذا المنجم إلى حوالي 5593قدم أي ما يساوي 1400 متر تحت الأرض، وللنزول إلى قاع البئر يستغرق الفرد حوالي ستة دقائق.

مدينة تحت الأرض

وقد تم افتتاح ذلك المنجم عام 1968 ويعتبر هذا المنجم من أكبر المناجم في قارة أوروبا حيث يوجد به ما يزيد عن ستمائة وعشرين ميلًا من الأنفاق التي تم حفرها، وهذا ما تم الإعلان عنه من صحيفة الديلي إكسبريس البريطانية الشهيرة.

ماذا يحدث في المنجم؟

يبحث جميع العمال الذين يعملون في هذا المنجم عن طبقات البوتاس والملح الموجودة في تلك الأماكن منذ مايزيد على 250 مليون سنة، وبجانب التنقيب عن البوتاس والملح يوجد مختبر علمي شهير يسمى بمختبر بولبي والذي يشبه في تكوينه مدينة كاملة ولكن توجد تحت الأرض، ويوجد ذلك المعمل على عمق حوالي 950 متر تحت سطح الأرض.

البحث عن الكتلة المفقودة في الكون

لا يوجد ظروف أفضل حيث تلك الظروف تمثل الفرصة المثالية للعلماء لإجراء الأبحاث، إذ قاموا باستخدام المختبر للبحث عن تلك المادة المظلمة المعروفة باسم الكتلة المفقودة في الكون. وتتم عملية البحث عن تلك المادة في منجم بولبي، حيث تحول من البحث عن تلك المادة إلى استكشاف دراسات جيولوجية وعلوم تتعلق بتطوير المناخ.