هتندم ندم عمرك لو عملت الحركة دي!!… اخطاء يجب عليك تجنبها في حالة السحب من ماكينة الصرف الآلي!!

في الآونة الراهنة، يقوم أغلب الأمور المالية على استخدام بطاقات الائتمان مثل فيزا، سواء كان ذلك من خلال العاملين لتقاضي أجورهم، أو أصحاب المعاشات التقاعدية، بل وحتى المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي والرفاهية وآخرين وقد وصل عدد البطاقات المصرفية الفعّالة في المصارف إلى قرابة 56 مليون بطاقة مع ذلك، يرتكب الكثير من الناس أخطاء خلال عملية السحب أو الإيداع من خلال أجهزة الصراف الآلي، التي قد تنتهي أحيانًا بإتلاف البطاقة أو العجز عن سحب المال أو استرداد البطاقة من الجهاز لذا، دعونا نستوضح هذه الأخطاء الشائعة ونتعلم كيف نتفاداها.

أخطاء يجب تجنبها عند السحب من ماكينة الصرف الالي

  • يُستحسن تجنب إدخال كلمة المرور الخاصة بالبطاقة بشكل غير صحيح عدة مرات، حيث يعتبر ذلك تدبير وقائي من قِبل نظام البنك الإلكتروني بهدف الحيلولة دون استعمال بطاقة الزبون من شخص غيره.
  • كذلك، من الضروري الابتعاد عن استخدام البطاقة في حال وجود خدوش أو تلف بها قد يحدث أثناء عملية السحب النقدي.
  • بالإضافة إلى ذلك، قد لا تُصرف البطاقة كذلك في حال تأخرك في سحبها فور إكمال العملية.
  • إذا واجهت الماكينة عطلاً بسبب خطأ في النظام، من الضروري اتخاذ الحيطة والتأكد من عدم إدخال البطاقة خلال تلك الفترة.

خطوات استرجاع الفيزا إذا تم سحبها بسبب عطل أو خطأ في النظام

  • الوقوف بمحاذاة الصراف الآلي: في حال احتجاز البطاقة من طرف الصراف الآلي نتيجة وجود خلل ما، يُستحسن البقاء قريباً من الجهاز لمدة قليلة قبل الشروع بأية خطوات إضافية، إذ قد يحدث أن يتم إرجاع البطاقة بشكل ذاتي بعد تصحيح العطل.
  • الذهاب إلى الفرع: في حال لم تسترجع البطاقة آليًا، بإمكانك زيارة الفرع الخاص بالبنك الذي تم من خلاله استخراج البطاقة. هناك، يستطيع العاملون معاونتك على استعادة البطاقة وإصدارها من جديد.
  • تواصل مع مركز خدمة الزبائن: في حال كنت لا تستطيع الوصول إلى الفرع الخاص بك أو كان لديك أية استفسارات، يمكنك اللجوء إلى التواصل مع مركز خدمة الزبائن التابع للمصرف الذي سيكون مستعداً لتقديم المساعدة وإرشادك عبر الخطوات اللزمة لاستعادة بطاقتك.