المركز الوطني للأرصاد يحذر من هطول أمطار وتواجد ضباب في بعض مناطق الإمارات حتى هذا الموعد

أعلن المركز الوطني للأرصاد في دولة الإمارات في بيان رسمي عن توقعات بهبوط أمطار شديدة على بعض المناطق في الدولة، واحتمالية تشكل بعض الضباب، وذلك من اليوم حتى الأحد القادم لأن الدولة تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو، وقام المركز بتحذير جميع المواطنين والمقيمين في الدولة بضرورة اتخاذ الحيطة من هطول الأمطار والابتعاد عن الأماكن التي تصل فيها الأمطار إلى ذروتها.

بيان المركز الوطني للأرصاد في الإمارات

أكمل المركز الوطني للأرصاد في دولة الإمارات بيانه، وجاء فيه أن الطقس اليوم وغدا سوف يتراوح ما بين صحو إلى غائم بشكل جزئي، وغائم في المناطق الشمالية والشرقية مع هطول بعض الأمطار، واحتمال تشكل ضباب على بعض المناطق الساحلية.

وتابع المركز أن الرياح على الإمارات سوف تكون جنوبية غربية تتحول إلى شمالية شرقية، وتكون معتدلة السرعة وقد تنشط في بعض الأحيان وتصبح كثيرة الأغبرة، وتبلغ سرعة الرياح ما بين 10 كيلومتر في الساعة حتى 25 متر في الساعة، وقد تصل إلى 35 كيلومتر في الساعة، والموج خفيف في بحر عمان والخليج العربي.

طقس الإمارات
طقس الإمارات

الطقس في الإمارات في الفترة الحالية

تعيش دولة الإمارات في جميع مناطقها حالة من الطقس السيئ في الفترة الأخيرة أدت إلى غرق الشوارع في بعض الأحيان، وقام المركز الوطني للأرصاد بتحذير جميع المواطنين والمقيمين على أراضيها من عدم الخروج من المنزل والالتزام في أماكنهم.

كما حذر المركز من التواجد في الأودية والمنخفضات أو أي تجمع مائي، حيث وصلت الأمطار في بعض الأوقات إلى 80 ملم، وتم تعطيل المطارات والمدارس وتم إقرار العمل عن بعد في هذه الفترة، ولكن عاد الطقس للاستقرار إلى حد ما مؤخرا.