عاجل قطع المياه عن محافظة الدقهلية لمدة 12 ساعة.. تعرف على المناطق والمواعيد

قامت شركة المياه والصرف في محافظة الدقهلية بجمهورية مصر العربية بالإعلان عن وجود انقطاع في المياه من يوم السبت القادم الموافق 27 أبريل 2024 بداية من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى الساعة السابعة مساءا في بعض المناطق، ويبحث المواطنين عن اماكن انقطاع المياه ومواعيدها بالتفصيل، وسوف نتعرف في الفقرات التالية على تفاصيل هذا الخبر. 

سبب انقطاع المياه بمحافظة الدقهلية

أعلنت شركة المياه والصرف بمحافظة الدقهلية إلى الأسباب التي ستؤدي إلى قطع المياه لمدة ثمان ساعات، ويرجع سبب ذلك إلى وجود أعمال تطهير لأحواض الترسيب في محطة المياه شرق محافظة المنصورة. 

وقامت الشركة بتوجيه تعليمات للمواطنين في المناطق التي سيتم قطع المياه فيها، حيث طالبت جميع المواطنين والوحدات المحلية والمصالح الحكومية، والمستشفيات والهيئات، والمخابز، بأخذ التدابير اللازمة لحل مشكلة انقطاع المياه، وعمل احتياطات للمياه. 

كما ذكرت الشركة أنه في حال حدوث حالة طوارئ، يجب التواصل مباشرة مع الخط الساخن الخاص بالشركة 125، وفي حالة وجود شكوى يجب تقديمها من خلال رسائل صفحة الشركة على الفيس بوك. 

وقد أشارت الشركة إلى قطع المياه بمدينة أجا في يوم السبت القادم 27 أبريل، من الساعة السابعة صباحا وحتى تمام الساعة السادسة مساءا أي لمدة 12 ساعة، وهذا بسبب قيام شركة المياه بعمل تطهير المروقات مرافق المياه وفقا لبرنامج تطهير الشركة السنوي. 

نصائح عند انقطاع المياه بشكل متكرر

تعتبر مشكلة المياه المقطوعة أحد أبرز المشكلات التي قد تواجه الأشخاص، وخاصة إذا كان انقطاع المياه بشكل متكرر، وهذه مجموعة من النصائح تساعدنا عند انقطاع المياه:

  • توفير كمية كبيرة من المياه في زجاجات، والتأكد من ملئ خزان المياه. 
  • إذا ما تم الاعلان عن وقت انقطاع المياه فيجب عدم استخدام غسالة الملابس وغسالة الأطباق أو أي أجهزة تستهلك مياه كثيرة.
  • يجب لفت نظر حارس العقار ليقوم بملئ خزانات المياه في الوحدة السكنية لكي يستطيع السكان استخدام المياه عند الحاجة إليها. 
  • يجب الحذر من استخدام المياه بعد عودتها بشكل مباشر.