أمطار تصل للسيول وانخفاض بدرجات الحرارة.. تحذير من الأرصاد بشأن طقس الجمعة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس الجمعة 26 أبريل، حيث تتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، ليكون الطقس مائل للحرارة في ساعات النهار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون شديد الحرارة على جنوب البلاد، كما يسود طقس دافئ على مناطق السواحل الشمالية الغربية ومائل البرودة في ساعات الليل على أغلب أنحاء الجمهورية معتدل على جنوب الصعيد.

نشاط للرياح وسقوط أمطار على هذه المناطق

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يتوقع أن تنشط الرياح على جميع الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظات شمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أنه يتوقع أن يكون فرص لسقوط أمطار خفيفة مساء الجمعة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ويكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على محافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية.

أمطار تصل للسيول وانخفاض بدرجات الحرارة.. تحذير من الأرصاد بشأن طقس الجمعة
الظواهر الجوية المتوقعة

كما توقعت أن يكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل إلى حد السيول على بعض المناطق وتكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على شمال وجنوب الصعيد قد تصل إلى حد السيول في بعض المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بواقع 7 درجات، حيث تصل العظمي في القاهرة لـ 29 درجات بعدما كانت 36 يوم الخميس و40 يوم الأربعاء الماضي، ويتوقع أن تكون درجات الحرارة على النحو التالي:

  • القاهرة: تصل العظمي الجمعة نحو 29 درجة والصغرى 17 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي تصل لـ 23 درجة والصغرى تسجل 16 درجة.
  • مطروح: العظمي تسجل 21 درجة والصغرى تصل لـ 14 درجة.
  • سوهاج: تصل العظمي نحو 34 درجة والصغرى 22 درجة.
  • قنا: العظمي تسجل 38 درجة والصغرى تسجل نحو 24 درجة.
  • أسوان: العظمي تصل لـ 39 درجة والصغرى تصل لـ 25 درجة.
أمطار تصل للسيول وانخفاض بدرجات الحرارة.. تحذير من الأرصاد بشأن طقس الجمعة
درجات الحرارة المتوقعة