بعد وفاته.. من هو الفنان مسعد رضوان ولماذا لقب بـ بمطرب الجامعات؟

أعلن الفنان حلمي عبد الباقي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، اليوم الخميس، وفاة المطرب مسعد رضوان والذي اشتهر بلقب مطرب الجامعات، حيث حرص عدد كبير على نعيه، وتم تشييع الجثمان بعد عصر اليوم من قريته بلبيس بالشرقية.

وقال حلمي عبد الباقي في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “الله يرحمك يا حبيبى ويغفرلك ويسامحك. البقاء لله في الأخ والصديق الغالى الفنان مسعد رضوان، ابن بلدى الغالى”.

من هو المطرب مسعد رضوان

وبدأت رحلة الفنان الراحل مسعد رضوان الفنية، منذ دراسته في كلية الحقوق بجامعة الزقازيق في الشرقية، حيث اكتشفه من قبل زملائه، حيث شجعوه وأجبروه على تمثيل منتخب الجامعة في الغناء، وكان يحصل بشكل مستمر على المركز الأول وكان يكتب ويلحن الأغاني ولقب  بـ مطرب الجامعات.

وبعد تخرج الفنان الراحل مسعد رضوان بدأ في تقديم أول الألبومات سنة 1979، وقدم العديد من الحفلات في الدول العربية، وحقق نجاحات كبيرة خلال فترة الثمانينات والتسعينيات.

أغاني مسعد رضوان

وحاز المطرب الراحل مسعد رضوان، على إعجاب المتابعين ونال على شهر واسعة خاصة في أول فترة الثمانينيات، حيث أطلق عليه لقب مطرب الجامعات، وقدم العديد من الأغاني على رأسها ” يلا بينا يلا “، التي أعاد تقديمها الفنان محمد فؤاد، وله الكثير من الأغاني الأخرى مثل “قبل ما تخترعوا الذرة، قنبلة نووية، ناني ناني، وأنت وأنا، ومتغربين، ويا دنيا يا دوارة، والأمريكان، وطوبة ولا طيارة”، وغيرها من الأعمال.

مسعد رضوان إلى العالمية

وكان الفنان الراحل مسعد رضوان، من أشهر نجوم الكاسيت في فترة الثمانينيات، حيث وصلت أعماله إلى العمالية، وغنا له فريق “جيبسي كينج” العالمي، أغنية «يلا بينا يلا».