ابتداءً من الغد.. تعرف على مواعيد العمل الصيفية لشركات المحمول

في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن انتهاء التوقيت الشتوي وبدء العمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمراكز التجارية اعتبارًا من غدا الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، والتزاما بتعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بخصوص أوقات عمل منافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات والأوقات الخاصة بالتعامل مع الجمهور، تبدأ شركات المحمول العمل بالمواعيد الجديدة وفقا للتوقيت الصيفي.

شركات المحمول
وتلتزم منافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات المتواجدة بالمراكز التجارية بالمواعيد المقررة بتلك المراكز،

مواعيد عمل شركات المحمول

وجاءت مواعيد عمل شركات المحمول ومقدمي خدمات الاتصالات كالتالي:

  • طوال أيام الأسبوع عدا يومي الخميس والجمعة: من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساءً.
  • يوم الخميس: من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.
  • يوم الجمعة: من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

وتلتزم منافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات المتواجدة بالمراكز التجارية بالمواعيد المقررة بتلك المراكز،

مقدمو الخدمات بالمراكز التجارية

يعد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، هو المسئول عن خلق بيئة مواتية تحقق المنافسة العادلة بين مختلف المشغلين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى مسؤوليته عن ضمان تقديم خدمات الاتصالات بكفاءة وفعالية في جميع أنحاء الجمهورية. ومن هذا المنطلق، يعمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تعزيز مجتمع المعرفة، وتوفير التنوع الاقتصادي للدولة.

كما يعد الحكم الفصل في ساحة سوق الاتصالات بين شركات المحمول في مصر المقدمة للخدمة والمواطنين متلقي الخدمة، والذي يقوم بدوره في إتاحة عددا من الوسائل لتلقي شكاوى مستخدمي المحمول ضد شركات المحمول لبحثها والعمل على حلها عن طريق:

  • الطريقة الأولى: الخط الساخن والمختصر 155 والذي يستقبل شكاوى مستخدمي المحمول من الثامنة صباحًا وإلى العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع.
  • أما الطريقة الثانية: والتي يستقبل من خلال جهاز تنظيم الاتصالات شكاوى مستخدمي المحمول البريد الإلكتروني التالي
  • الطريقة الثالثة: هناك خمسة أرقام للواتس آب يتم تخصيصهم من قبل جهاز تنظيم الاتصالات وذلك لاستقبال شكاوى مستخدمي المحمول ضد شركات المحمول.
  • الوسيلة الرابعة: فهي منصة تلقي شكاوى مستخدمي الاتصالات عبر منصات الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك – لينكدان – انستجرام – تويتر”.