قرار عاجل من وزارة الصحة فيما يتعلق بأعمال التكليف واستلام العمل

قرار جديد أصدره الدكتور علا خير الله، رئيس قطاع التدريب والبحوث، ورئيس اللجنة العليا للتدريب بوزارة الصحة والسكان لجميع الجهات التي يتم تعديل التكليف عليها لأعضاء المهن الطبيعية فيما يتعلق بأعمال التكليف واستلام العمل، مشددا على ضرورة الالتزام بذلك القرار.

تعميم من رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان

وأوضح الدكتور علا خير الله، رئيس قطاع التدريب والبحوث، بوزارة الصحة والسكان أن التعميم الذي سيوزع على جميع الجهات، يفيد بعدم طلب إفادة بعدم الاستلام من الجهة الأصلية المكلف عليها، مشددا على أنه تم تعديل التكليف منها وذلك خلال 6 أشهر من صدور قرار تعديل التكليف.

تعميم من الدكتور علا خير الله رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان
تعميم من الدكتور علا خير الله رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان

تسهيل إجراءات التكليف واستلام العمل لأعضاء المهن الطبية

وتابع رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان أن ذلك التعميم يأتي في إطار تسهيل إجراءات التكليف واستلام العمل لأعضاء المهن الطبية، وبناء على توجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.

تسهيل إجراءات التكليف واستلام العمل لأعضاء المهن الطبية
تسهيل إجراءات التكليف واستلام العمل لأعضاء المهن الطبية

وأضاف الدكتور علا خير الله، رئيس قطاع التدريب والبحوث، بوزارة الصحة والسكان أنه بحسب التعميم يكتفي بقيام المكلف بكتابة تعهد بعدم الاستلام من الجهة الأصلية على أن تقوم الجهة التي تم تعديل التكليف عليها بالتحقق من عدم الاستلام بمخاطبة الجهة الأصلية.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

واختتم الدكتور علا خير الله، رئيس اللجنة العليا بوزارة الصحة والسكان تعميمه بأنه حال ثبوت الاستلام بالمخالفة لما تم إقراره بالتعهد يتم إلغاء قرار تعديل التكليف وعودة المكلف إلى جهة عمله الأصلية واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء تطالب برفع قيمة مكافأة أطباء الامتياز

يذكر أن نقابة الأطباء قد خاطبت شيخ الأزهر، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور من أجل المطالبة برفع قيمة مكافأة أطباء الامتياز في 7 أبريل الحالي.