“اظبطها صح”.. اعرف إزاى تغير التوقيت الصيفى على هاتفك؟.. أندرويد أو آيفون .. عشان متروحش عليك نومة بكرة!

حوالي 70 دولة حول الكرة الأرضية تطبّق ما يُعرف بالتوقيت الصيفي إذ تقوم بتغيير الساعات لتتناسب مع الفصول وفي ليلة الخميس، ستتقدم الساعة لتشير للواحدة بعد منتصف الليل الساعة الثانية عشرة ليلاً. التساؤل الذي يطرح نفسه هو: هل سيتأقلم هاتفك الجوال تلقائياً مع هذا التعديل في التوقيت و تقوم الهواتف الذكية عادةً بتعديل الساعة تلقائياً في حال تم تحديث النظام، لكن إذا كنت قد قمت بإجراء تعديلات يدوية على إعدادات الوقت أو التاريخ، سيتوجب عليك تحديث الساعة بنفسك لضمان أنها تعمل بشكل صحيح مع التوقيت الصيفي.

نحديث أيفون للتوقيت الصيفى

  • اذهب إلى تطبيق الإعدادات، اختر الخيار العام، بعدها ادخل إلى قسم التاريخ والوقت، ثم قم بتفعيل الإعداد التلقائي للوقت وبهذه الطريقة سوف يتحدث ساعة هاتف الآيفون الخاص بك بشكل ذاتي ليتماشى مع أي تغيرات قد تحدث في التوقيت الصيفي.

تحديث هاتف أندرويد للتوقيت الصيفى

  • قم بالانتقال إلى قائمة الإعدادات، ثم اختر النظام، بعدها اختر خيار التاريخ والوقت، واتجه نحو تفعيل خاصية الضبط التلقائي لهما كما ينبغي عليك التحقق من تحديثات البرامج إذا كان هاتفك لم يخضع لعملية تحديث منذ زمن.
  • وفي حال كان لديك جهاز iPhone، افتح تطبيق الإعدادات، وامضِ قدماً إلى قسم “عام”، ومن ثم اختر خيار “تحديث البرامج”.

و إذا كان لديك جهاز يشتغل بنظام الأندرويد، فعليك الذهاب إلى قائمة الإعدادات في التطبيق، ثم إنزل إلى نهاية الصفحة واختر خيار تحديث البرنامج أو تحديث النظام، وقد يختلف التعبير قليلًا حسب نوع جهاز الأندرويد الذي تملكه ومن الممكن أن البرمجيات القديمة لا تعدّل ساعة هاتفك بصورة آلية مع حلول التوقيت الصيفي.

ولكن، من الجيد القيام بتثبيت التحديثات إن كانت متوفرة، فهي لن تتسبب في ضرر بالإضافة إلى ذلك، ستتم مزامنة أي منبهات قد قمت بضبطها على هاتفك بشكل آلي مع التوقيت الصيفي الجديد.