خطوة بخطوة.. طريقة تغيير الساعة اليوم بمناسبة التوقيت الصيفي 2024

ساعات قليلة وينتهي العمل بالتوقيت الشتوي بعد مرور 6 أشهر على تطبيقه، ويبدأ معها العمل بالتوقيت الصيفي للعام الحالي 2024، حيث يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، لتكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة وفقا التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024

ويأتي عودة التوقيت الصيفي، تنفيذ للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث نص على “أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة”.

وطبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، وذلك بغرق ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والسولار والبنزين والغاز في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، ووافق مجلس النواب بشكل نهائي على قانون عودة التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

وتطبق نحو 70 دولة في العالم التوقيت الصيفي، بهدف الحصول على ساعات نهار أطول، والذي يسهم في توفير الطاقة،  لأن ذلك يعني ساعة إضافية من ضوء النهار، مما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية.

كيف يتم تغيير الساعة على الموبايل؟

ومن المقرر أن ينتهي التوقيت الشتوي مع انتهاء ساعات اليوم الخميس، وعند تمام الساعة الـ 12 منتصف الليل القادم سيبدأ التوقيت الصيفي حيث يتم تقديم الساعة نحو 60 دقيقة لتكون الساعة الواحدة صباحا بدلا من 12 منتصف الليل.

وتتغير الساعة بشكل تلقائي على الأجهزة الذكية للتوقيت الصيفي، عند اتصال الأجهزة الذكية كالساعات الرقمية والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب بأجهزة الإنترنت، أما الأجهزة التي لا تتصل بالإنترنت يمكن ضبطها من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على قائمة إعدادات الهاتف أو الجهاز.
  • اختيار أيقونة تغيير الوقت والتاريخ change time and date.
  • تقديم الساعة 60 دقيقة، لتكون الساعة 1:00 صباحًا بدلا من 12 منتصف الليل.