تنبيه هام من البنوك للعملاء بشأن تأثر الخدمات المصرفية بسبب التوقيت الصيفي

وجهت عدد من البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري، تنبيه عاجل إلى العملاء، بتأثر عدد من الخدمات المصرفية الإلكترونية الخاصة بها مساء اليوم الخميس الـ 25 من شهر أبريل الجاري، نظرا لتغيير التوقيت الشتوي وبدء تطبيق التوقيت الصيفي.

ومن المقرر أن ينتهي مساء اليوم الخميس 25 أبريل، العمل بالتوقيت الشتوي بعد مرور 6 شهور على تطبيقه، على أن يبدأ في تمام الساعة الـ 12 منتصف الليل العمل بالتوقيت الصيفي ولمدة 6 أشهر، حيث يستمر حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل حسب القرار الوزاري في هذا الشأن.

تعطل الخدمات المصرفية للبنوك

وأرسلت عدد من البنوك المصرية ومنها “بنك مصر والبنك العربي الإفريقي الدولي، وبنك ستيب والبنك التجاري الدولي”، رسائل إلى عملائها بشأن تأثر بعض من الخدمات المصرفية بداية من الساعة الـ 11 مساءا اليوم الخميس 26 أبريل وحتى الساعة السادسة من صباح غدا الجمعة الموافق الـ 26 من شهر أبريل الجاري

وأشارت البنوك المصرية، إلى أن بعض الخدمات الإلكترونية ستتأثر مساء اليوم، منها خدمات الإنترنت البنكي، والمحافظ الإلكترونية والتطبيق الإلكتروني، إضافة إلى ماكينات الصراف الآلي اي تي أم، ستتأثر مع بداية العمل بالتوقيت الصيفي.

وأوضحت البنوك أنه سيتم حدوث تغييرات على خدمات الإنترنت البنكي والمحافظ الإلكترونية، وكذلك التطبيق الإلكتروني وماكينات الصراف الآلي، مشيرة إلى أن هناك تعطل بهذه الخدمات خلال الفترة من الساعة الـ 11 مساءا اليوم الخميس وتستمر حتى الساعة السادسة من صباح غدا الجمعة.

وكانت شركات الاتصالات فودافون واتصالات مصر وأروانج وشركة وي، قد أعلنت عن تأثر عدد من الخدمات على رأسها الكاش مساء اليوم الخميس وحتى ساعة مبكرة من غدا الجمعة،  وذلك بالتزامن مع تطبيق التوقيت الصيفي وانتهاء التوقيت الشتوي، على أن تكون الخدمة متاحة بشكل طبيعي مع صباح غدا الجمعة.