«محدش كان يتخيل إنها بتعمل كارثة» … هل تعلم لماذا حرم الله اكل الخنزير على المسلمين … ادخل شوف ليه حرام!!

سبحان الله- العظيم نجد أنه عندما قام بخلق هذا الكون كان له ترتيب دقيق ولا يوجد أي دابة على الأرض قام بخلقها إلا وكان لها فوائد وأهمية في استمرار المنظومة البيئية والكونية، ومن أنواع الحيوانات مسموح بأن يعتمد في دول الغربية هو الخنزير ولكن الله- سبحانه وتعالى- قد حرم وتناول لحم الخنزير بالنسبة للمسلمين حيث إن هذا ورد في القرآن الكريم وسنه رسول الله- صلى الله عليه وسلم- ولكن لماذا حرم الله تناول أكل لحم الخنزير هذا ما سوف نتحدث عن تابعونا للتفاصيل.

لماذا حرم الله تعالى أكل الخنزير في الإسلام

  • أولا بسبب النجاسة وخسر لأن الخنازير تعتبر من أنواع الحيوانات التي تعيش في بيئة غير نظيفة وتتغذى على القاذورات والمهملات لذلك لحمها مليء بالطفيليات وعرضه للنجاسة.
  • ثانيا للحفاظ على صحة الإنسان خاصة وأن الخنازير تحتوي على نسبه مرتفعة من الدهون المشبعة التي يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان بشكل سلبي وتؤدي للإصابة بأمراض القلب والأوعية وعليه هذا محرم للحفاظ على صحة المسلمين…
  • ثالثا الاعتبارات الروحية حيث إن تناميا اللحم الخنزير وهذا لأسباب متعلقة بالطهارة النقاء الروحي بالنسبة لجميع المسلمين.
  • رابعا اختبار للإيمان حيث إن الله- سبحانه وتعالى- يرغب في أن يرى إذا كان عباده سوف يمتثلون لأوامره بالامتناع عن تناول هذا اللحم أو الاستسلام إلى شهوات الذات وتناول هذا اللحم وارتكاب تلك المعصية.