“كفاية جشع”.. حملة لمقاطعة اللحوم والفراخ والبيض تغزو السوشيال ميديا

نجح نشطاء مواقع  التواصل الاجتماعي، في خفض أسعار الأسماك خلال الأيام الماضية بعد إطلاق حملة خليها تعفن دعت من خلالها إلى مقاطعة شراء الأسماك في عدد من المحافظات بعد  وصول أسعارها إلى مستويات مرتفعة، وبعد الحملة بدأت الأسعار في الانخفاض.

حملة جديدة لمقاطعة اللحوم والفراخ

وبعد نجاح حملة خليها تعفن لمقاطعة شراء الأسماك، أطلق نشطاء خلال الساعات الماضية حملة جديدة تحت اسم كفاية شجع، حيث دعت المواطنين من خلالها لمقاطعة اللحوم الحمراء والبيضاء والسمك والبيض في كافة المحافظات حتى يتم تخفيض أسعارها أسوة بالسمك، وسط تضامن عدد كبير من المواطنين في كافة الأنحاء.

من جانبه أعلن الكاتب الصحفي محمد جلال عبد القوي، من خلال منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تضامنه مع حملة مقاطعة اللحوم والأسماك والبيض حيث كتب في منشور له: “أقسم بالله لن أذوق أو أشتري اللحمة والفراخ لمدة شهر من يومي هذا”.

وحاز منشور الكاتب الصحفي على استحسان الكثير من النشطاء والمتابعين، حيث عبروا عن تضامنهم والمشاركة في الحملة لقطع الفرصة على التجار باستغلال المواطن وإجبارهم على خفض الأسعار.

حملة لمقاطعة اللحوم والدواجن

وناشدت عدد كبير من الصفحات وجروبات المواطنين على مواقع التواصل، المواطنين بالاستمرار في مقاطعة اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك والبيض لحين انخفاض أسعارها في الأسواق، حيث قالت هنادي ه ربة منزل: “مش هنموت لو ما أكلناش لحمة أو فراخ، كارتونة البيض وصلت 180 جنيها، وهو أمر يستحق المقاطعة والاستغناء عنه لحين عودة الأسعار إلى طبيعتها مرة أخرىط.

وقال وسام الصفتي، منسق حملة مقاطعة تناول الأسماك، أن الحملة نجحت في خفض الأسعار بنسبة وصلت لـ 50%، مضيفا “ليست هناك أي مبررات لزيادة أسعار الأسماك، لذلك جرى إطلاق دعوات مقاطعة لتناول الأسماك في بورسعيد، والتى امتدت إلى المحافظات الأخرى”.