قدمها 60 دقيقة.. خطوات تغيير الساعة وضبط التوقيت الصيفي

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد انتهاء التوقيت الشتوي والعمل بالتوقيت الصيفي المطبق في مصر من أكتوبر للعام الماضي، الذي يتم فيه تقديم الساعة 60 دقيقة، ما يجعل خطوات تغيير الساعة تتصدر اهتمام عدد كبير من المواطنين، لتكون الساعة القانونية في مصر، هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، مما سيُحقق العديد من المزايا للدولة بمؤسساتها المختلفة والمواطن أيضاً، خاصة فيما يتعلق بترشيد استهلاك الكهرباء وتوقيتات العمل النهارية.

 

التوقيت الشتوي
قدمها 60 دقيقة.. خطوات تغيير الساعة وضبط التوقيت الصيفي

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

كشفت الحكومة، في وقت سابق، موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وهو في الموعد المقرر له في شهر أبريل 2024 الجاري أخر جمعة تحديدا في الشهر، وعليه من المقرر انتهاء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر، وبداية العمل بنظام التوقيت الصيفي مرة أخرى، اعتبارا من اليوم الخميس ويبدأ تطبيق التوقيت الصيفي رسميًا غدا الجمعة والموافق 26 وعليه يتم تقديم التوقيت الشتوي المتبع حالياً بمقدار 60 دقيقة اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

قانون التوقيت الصيفي

وكان مجلس النواب وافق نهائيًا على قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وجاء قرار عودة التوقيت الصيفي في مصر، بعدما كان متوقفا لمدة 7 سنوات.

كيف يتم تغيير الساعة على الموبايل؟

تتغير الساعة تلقائيا على الأجهزة الذكية لـ التوقيت الصيفي 2024 عند اتصال الأجهزة الذكية كالساعات الرقمية والهواتف المحمول، وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب بالإنترنت.

إزاي أظبط التليفون على التوقيت الصيفي؟

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها لـتغيير الساعة إلى التوقيت الصيفي 2024 على الأجهزة الذكية في حال عدم وجود التحديث التلقائي أو عدم الاتصال بالإنترنت:

  • الدخول على قائمة الإعدادات.
  • اختيار تغيير الوقت والتاريخ «change time and date».
  • تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 1:00 صباحًا.