هذا الطعام به سم قاتل .. طبيبة تحذر من طهي هذا النوع من البقول نصنعه بأيدينا يوميا دون أن ندري.. هتموتي عيالك بإيدك!!

انتشر مؤخرا ذلك الأمر وعلى أوسع نطاق ،حيث هناك العديد من ربات المنازل بخطأ كبير في تخزين الأرز ، فقامت طبيبة بالتحذير من تناول ذلك الطعام الذي نقوم بإعداده يومياً دون معرفة ،حيث إنه يحتوي بداخله على سم يمكن أن يسبب الوفاة فهو قاتل ، كما أن هناك الكثير من السلوكيات والتصرفات الخاطئة التي يمارسها العديد عند تناول الشراب والطعام، والتي تسبب ضرر كبير وخطر على الصحة، لذلك قامت رئيسة ” لجنة سلامة الغذاء” من الطرق المختلفة التي تؤدي إلى تدمير الطعام.

طرق التخلص من سوس البقوليات

 عقب أن حذرت الطبيبة من أخطأ التخزين البقوليات وبالأخص الأرز سوف يتساءل البعض عن كيفية التخلص من تلك السوسة،والتي يمكن القضاء عليها والتخلص منها من خلال ما يلي:

  • يتم رش المحاصيل بالمبيدات الحشرية مثل البقوليات وذلك بهدف حمايتها من كافة الحشرات التي يمكن أن يسبب وجودها الأمراض وما يسمى بالتسمم الغذائي.
  • المبيدات الحشري ” الزيتي ” والذي لا يتم إزالته بغلي البقوليات.
  • تستخدم المحاصيل التي يوجد بها مركبات الفوسفيد وهو يشبه الأمونيوم وهو سام للمراهقين والأطفال ويتسبب بشكل سريع في وفاتهم.

هذا الطعام به سم قاتل .. طبيبة تحذر من طهي هذا النوع من البقول نصنعه بأيدينا يوميا دون أن ندري.. هتموتي عيالك بإيدك!!

طرق صحيحة ومختلفة للقضاء على حشرة البقوليات 

يوجد بعض الطرق الأكثر أمانا والطبيعة لنتمكن من خلالها التخلص من حشرة البقوليات وهي:

  • عند تخزين كمية هائلة من البقوليات قم بوضع قليل من النعناع الطازج.
  • أو قم بوضع رشة فلفل أسود صغيرة.
  • القيام بغسل الأرز جيدا ثم وضعه داخل قطعة قماش مع بعض من الثوم والملح كما يمكنك وضعه داخل الفريزر، فتغير درجة الحرارة يمكن أن تساعد في قتل الجراثيم الموجودة في الأرز.
  • بالإضافة إلى إمكانية وضع رشة صغيرة من العيش المطحون والفلفل الحار والكركم أو الليمون الأسود داخل الأرز حتى يتم القضاء على الحشرات.