«خبر لا يصدق ولا يستوعبه عقل أبدا»… أول دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج من أكثر من رجل في وقت واحد!!.. لن تصدق من هي؟

أصل الزواج هو الغيرة بين الطريفين علي كلا منها الاخر بينما في هذا الخر ستنصدم مما تقرأه، حيث أعلن الخبير القانوني التونسي عبد الرحمن القربي في تصريح له مؤخرا، أن ممارسة تعدد الزوجات في تونس مخالفة للنظم القانونية في البلاد، وبالتالي فإن الرجال يتعرضون لعواقب قانونية معقدة، وأن القانون الرسمي يمنع بوضوح ظاهرة تعدد الزوجات ويجعلها جريمة وشددت على

في هذه الدزلة يتم السماح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل واحد

ويعكس البيان النقاش الدائر حول تأثير مؤسسة الزواج في إرساء الإطار الأسري وتشكيل بنية المجتمع التونسي، مع مراعاة القيم الدينية والثقافية السائدة. ويعكس البيان أيضًا التضارب الخطير الناشئ عن التباين بين التشريعات الرسمية للدولة والممارسات التقليدية للمجتمع، الأمر الذي أثار جدلًا حادًا بين السكان. لهذا السبب، هناك حاجة إلى مزيد من التحليل والنقاش حول هذه المفارقات داخل تونس، مع التأكيد على ضرورة احترام القوانين واللوائح التي تحظر تعدد الزوجات والزواج المتعدد في نفس الوقت.

قصة امرأة تونسية قررت الزواج من رجلين

في سياق آخر، هناك قصة امرأة تونسية اتخذت قرارًا غير اعتيادي بالزواج من زوجين في نفس الوقت، في تحدٍ كبير للأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع التونسي. وقد كشفت المرأة عن قرارها وأعلنت عنه من خلال مقطع فيديو نشرته على المنصات الاجتماعية. وقد أثار هذا الأمر ردود فعل متباينة بين أفراد المجتمع وأثار جدلًا واسعًا حول التفسيرات المختلفة لقوانين وأخلاقيات الزواج والأسرة في السياق الديني والثقافي التونسي.