“الموظفين بتزقطط من الفرحة”.. تعرف على موعد اجازه شم النسيم لجميع الموظفين في الدولة.. اهي دي الأخبار الحلوة ولا بلاش!!

 

تعرف على موعد عطلة شم النسيم 2024 حيث تزايدت عمليات البحث في محركات البحث في الساعات الماضية عن موعد عطلة شم النسيم لهذا العام 1445-2024 وموعد الاحتفال بعيد العمال، كما أعلن مجلس الوزراء أصدرت قرارات نصت على أن تكون إجازة عيد العمال وشم النسيم مدفوعة الأجر، لكل… العاملين في الجهات الحكومية والإدارات العامة، وكافة الشركات في القطاع العام والخاص وقطاع الأعمال. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على موعد شم النسيم وعطلة الرسمية لعام 2024؟

"الموظفين بتزقطط من الفرحة".. تعرف على موعد اجازه شم النسيم لجميع الموظفين في الدولة.. اهي دي الأخبار الحلوة ولا بلاش!!

في كل عام، يختلف تاريخ ووقت شم النسيم. وفي هذا العام الحالي 2024 سيكون موعد شم النسيم هو شهر 5/2024، وتحديدا في السادس من شهر مايو، الموافق يوم الاثنين. سيحصل جميع المواطنين والموظفين في قطاعات الدولة على إجازة رسمية بأجر كامل، وقد تم الإعلان عن ذلك. وفيما يتعلق بقرار مجلس الوزراء بشأن إجازة عيد العمال، فإن يوم الأحد 5 مايو 2024 سيكون إجازة رسمية للاحتفال بعيد العمال، وذلك بعد قرار نقل العطلة من الأربعاء 1 مايو إلى الأحد 5 مايو.

 

بالإضافة إلى تحديد موعد إجازة شم النسيم الذي يصادف يوم الاثنين 6 مايو 2024، وبحسب موعد شم النسيم سيحصل العمال على إجازة مدتها أربعة أيام، وتبدأ هذه الإجازة من يوم الجمعة، من 3 مايو إلى 6 مايو 2024.

 

تعرف على مدة وعدد أيام عطلة شم النسيم الرسمية لعام 2024

 

يحتفل مسيحيو الكنيسة الأرثوذكسية بالقيامة كل عام بعد انتهاء الصوم الكبير. إن القيامة هذا العام ستكون يوم 5 مايو 2024، فاليوم الذي يلي القيامة هو شم النسيم، الموافق 2024/6/5.

 

وبالإضافة إلى هذه الأعياد، سيكون يوم الخميس الخامس والعشرون من إبريل أيضًا إجازة رسمية احتفالًا بذكرى تحرير سيناء، يليها يومي الجمعة والسبت الرسميين، فتتكون الإجازة من ثلاثة أيام متتالية في شهر إبريل وأربعة أيام في مايو، بحيث يحصل العامل على سبعة أيام. أيام الإجازة في أبريل ومايو 2024.