الخبر الذي أدخل الفرحة على الموظفين.. تعرف على موعد عيد الأضحى في مصر فلكيًا مدفوعة الأجر للموظفين 2024

 

تعرف على موعد عيد الأضحى، حيث أن عيد الأضحى هو ثاني عيد إسلامي يأتي خلال العام ويرتبط بالحج. يحتفل المسلمون في مصر بالعيد، ولهذا السبب يحصل موظفو الجهاز الإداري للدولة على إجازة رسمية مدفوعة الأجر. ولهذا يتساءل الكثير من المصريين عن موعد عيد الأضحى في مصر. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على موعد عيد الأضحى في مصر

الخبر الذي أدخل الفرحة على الموظفين.. تعرف على موعد عيد الأضحى في مصر فلكيًا مدفوعة الأجر للموظفين 2024
موعد عيد الاضحى 2024 في مصر وعدد ايام الاجازة

ووفقا للحسابات الفلكية، فإن موعد عيد الأضحى في مصر، والذي يعرف بالعيد الكبير عند عامة الناس، سيوافق يوم الأحد الموافق 17 يونيو 2024، ووقفة عرفات أي عيد الأضحى. الوقفة ستكون يوم السبت 16 يونيو 2024. جدير بالذكر أن معهد البحوث الفلكية يعتمد في تحديد تاريخ عيد الأضحى المبارك على رؤية هلال شهر ذي الحجة، ولذلك سيختلف التاريخ عن هذا التوقيت المتوقع بناء على عدد أيام شهر ذي القعدة سواء كان 29 أو 30، وأيضاً بعد مسح هلال شهر ذي الحجة، حيث أن يوم عيد الأضحى سيكون اليوم العاشر. ومن شهر ذي الحجة، وأما الوقفة بعرفة، فهو اليوم التاسع من الشهر.

 

تعرف على عطلة عيد الأضحى في مصر 2024

 

وبناء على ما نص عليه القانون المصري، هناك أيام محددة للعطلات في الأعياد الإسلامية سواء عيد الأضحى أو عيد الفطر، وهي أربعة أيام بالإضافة إلى منح يوم إجازة ليوم التوقف. وبذلك سيحصل الموظفون في القطاع الإداري بالدولة على إجازة العيد لمدة 5 أيام وهي إجازة. أما العاملون في القطاع الخاص فسيحصلون على إجازة مدتها 3 أيام، من بينها وقفة عرفات، وإجازة عيد الأضحى يومين فقط.