التعليم تعلن موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 لطلاب كافة التخصصات «الزراعي – الصناعي – التجاري»، استعدادًا لعقد الامتحانات في يونيو المقبل.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية

وتبدأ المدارس الفنية في عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية لكافة الطلاب، بداية من يوم السبت الموافق 25 من شهر مايو المقبل، وتستمر المدارس في عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية حتى يوم الخميس 6 يونيو.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وتبدأ المدارس الفنية في عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية والمعملية لكافة التخصصات، عقب الانتهاء من إجراء الامتحانات التحريرية، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 2 من شهر يوينو المقبل.

جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديريات وإدارات التربية والتعليم بكافة المحافظات، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024، ومنها:

– ضرورة التأكيد والتنبيه على جاهزية كافة المدارس التي تم ترشيحها من كل مديرية لتكون مقرات لعقد امحانات الدبلومات الفنية التحريرية للطلاب.

– تسليم هذه المقرات اعتبارا من صباح يوم الخميس الموافق 22 مايو 2024 لرؤساء ومراقبي أوائل لجان سير الامتحان المكلفين من لجنة الادارة المركزية، للبدء في تجهيزها لأعمال عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول 2024.

– التنبيه المشدد على كافة المدارس الفنية بمراعاة عدم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل خلال الفترة من 4 مايو 2024 حتى 7 مايو 2024 لوجود أعياد الأخوة المسيحيين خلال هذه الفترة.

– التنبيه على كافة المدارس بعدم عقد أي امتحانات لصفوف النقل قبل 4 مايو 2024.

– توفير الإجراءات والدعم لإتمام عملية سير الامتحانات بانضباط ونجاح.

– ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام.

– استخراج أرقام الجلوس، وتوفير الخامات الخاصة للامتحانات العملية والمعملية لجميع التخصصات.