عشان لما تاكل ما تتصدمش” .. قواعد لشراء بطيخة حمرة ومرملة .. متخليش حد يضحك عليك

بالتزامن مع حلول فصل الصيف الحالي نجد أنه يكون هناك إقبال شديد جدا من قبل العديد من الأفراد على شراء البطيخ، على اعتبار أنه من الفواكه اللذيذة والمنعشة والتي يتم تناولها بشكل مستمر خلال فصل الصيف، ولكن هناك صعوبات بالنسبة للبعض في اختيار البطيخ مكتمل النضج واللذيذ وعليه جئنا لكم بأهم قواعد شراء البطيخ.

أبرز قواعد شراء البطيخ:

  • الفجوة الموجودة أسفل البطيخة، فنجد أن هناك علاقة عكسية بين حجم تلك الفجوة وطعم البطيخ الجيد أي أنه كلما كانت صغيرة كلما كان طعمها حلوا وحمراء.
  • عنق البطيخة، حيث إذا نظرنا إلى عنق البطيخة إذا كان أخضر فهذا يدل على أن تلك البطيخة لم تكتمل النضج بعد بينما إذا كانت باللون البني الداكن في هذه البطيخة ذات طعم مميز وجميل.
  • سمك القشرة، حيث إنه إذا قمنا بالتخبط على البطيخة لو أصدرت صوتا رنانا فهذا يدل على أن يتم البطيخة من داخلها فارغة ولم يكتمل نضجها بعد بينما لو كان الصوت مكتوما فهذا يدل على أن تلك البطيخة نوعها جيد وسوف تكون حمراء مرماه.
  • لون البطيخة، وهذا قد لا ينتبه إليه بعض الأفراد حيث إن لون البطيخة الداكن بالطبع يدل على جودتها وأنها ذو طعم مميز بالإضافة إلى أنها غير مخزنه لفترات طويلة حيث كلما كانت قشره البطيخة الخارجية باللون الأخضر الداكن كلما كانت حمراء.