أمطار ورياح عاتية تهُب على هذه المناطق.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن انحسار حدة الموجة الحارة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، متوقعة أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على معظم أنحاء البلاد، مع أمطار خفيفة على الساحل الشمالي ورياح مثيرة للرمال في بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم الخميس

وأوضحت «الأرصاد» في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أنه يسود غطاء سحابي على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتصل درجة الحرارة الآن في القاهرة الكبرى 25 درجة.

الأرصاد تحذر من سقوط الأمطار 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مع نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى.

حالة الطقس ودرجات الحرارة 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد ومائلا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

ووجهت الأرصاد الجوية بعض النصائح للمواطنين لمواجهة الموجة الحارة أبرزها عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة والإكثار من تناول السوائل وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وارتداء غطاء للرأس.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري

درجة الحرارة العظمى: 36

درجة الحرارة الصغرى: 20

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:23

درجة الحرارة الصغرى: 14

السواحل الشمالية الشرقية

درجة الحرارة العظمى:36

درجة الحرارة الصغرى: 22

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

درجة الحرارة العظمى:37

درجة الحرارة الصغرى: 24

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 41

درجة الحرارة الصغرى: 19

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى:43

درجة الحرارة الصغرى:27