هتجيبها حمرا ومرملة .. اعرف الخطوات اللي تخليك تختار بطيخة بشكل صحيح جربها وهتدعيلي

بالتزامن مع بداية فصل الصيف الحالي نجد أن هناك عده أنواع من الفواكه التي يكثر تناولها ومن بينها فاكهة البطيخة وهي من الفواكه التي لها شهية كبيرة جدا في مصر وتناولها يمنح الإنسان عن الشعور بالبرودة والرطوبة، خاصة في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة ومن خلال موقع نيوز مصر وفي هذا الموضوع سوف نتعرف معا على بعض الدلائل والعلامات التي تطل على نضج البطيخ بما يمكنكم من شراء بطيخ بطعم مميز.

علامات نضج البطيخة

عندما تكون في مهمة اختيار البطيخ الناضج، من المهم أن تستيقظ لبعض الدلالات التي تشير إلى مستوى النضج، وهي كالتالي:

  • أولا إذا قمنا بالخبط على ثمره البطيخ وصدر منها صوت عال ورنان فهذا يدل على أن تلك البطيخة فارغة من الداخل وغير مكتملة النضج، بينما لو كان الصوت خافتا ومكتوما فهذا يدل على أن تلك البطيخة حلوه المذاق وحمراء.
  • ثانيا نجد أن البطيخة إذا كانت تحتوي على العديد من البقع البيضاء الكبيرة فهذا يدل على تلك البطيخة غير مكتملة النضج والنمو ولابد من أن يتم تجنبها.
  • ثالثا إذا وجدنا في قاع البطيخة ذيلا باللون الأخضر فهذا يدل على أن تلك البطيخة غير مكتملة النمو بينما إذا كان بلون بني داكن فهذه بطيخة ناضجة.
  • رابعا حجم البطيخة الناضجة عادة ما يكون كبيرا وعندما يتم قطعها تكون باللون الأحمر الداكن ويكون طعمها حلو مذاق.
  • خامسا إذا كان هناك بعض العلامات البنية الداكنة على البطيخة فهذا الدليل واضح على اكتمال نضج هذه البطيخة ولمس النحل عليها فذلك دليل على البطيخة الرائعة.