كنز في بيتك .. هتبقي أغني واحد في عيلتك لو لقيته !! .. الهون النحاس القديم طلع كنز لو لاقيته هتبيعه بملايين

الهون النحاسي القديم طلع كنز ، لا أحد كان يتخيل أن يسمع أن سعر الهون النحاسي القديم يصل الي هذا السعر الخرافي ، حيث أن هناك أدوات منزلية قديمة كثيرة يتم توارثها عبر الأجيال والبعض يفضل الاحتفاظ بها والبعض الآخر يحب استخدامها، ومن أبرز الأدوات القديمة المنزلية التي موجودة حتى يومنا هذا هو الهون النحاس، حيث أن قديمًا كان يصنع الهون من النحاس وهذه الأيام يصنع من الألومنيوم، والهون المصنوع من النحاس القديم يعد ثروة كبيرة جداً توجد في أغلب المنازل، وأصبح انتيكة قديمة يبحث عنها التجار وعشاق ومحبي المقتنيات والتحف القديمة ويشترونها بمبالغ خيالية تصل لنصف مليون جنيه مصري.

كنز في بيتك .. هتبقي أغني واحد في عيلتك لو لقيته !! .. الهون النحاس القديم طلع كنز لو لاقيته هتبيعه بملايين

كم يبلغ سعر الهون النحاس القديم؟

حيث أنه خلال الفترات الأخيرة انتشرت منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الهون القديم النحاس واختلفت الآراء عن سعره، وذلك بسبب اختلاف وزن الهون وحجمه ونوعه ويبدأ سعر الهون النحاس القديم من 1200 جنيه مصري ووصل حتى 500,000 جنيه (نصف مليون جنيه مصري) ، ويختلف سعره حسب جودة الهون في حالة كان الهون من النحاس الخالص ولا يحتوي على شوائب، وعند رميه على الأرض أو طرقه يجب أن يصدر صوت عالي جداً.

اما بالنسبة لقيمة الهون النحاس الأثرية يتم تقييمه حسب ما يلي:

  • أولآ حسب حالته العامة وكبر حجمه وثقل وزنه.
  • في حالة كبر حجمه وثقل وزنه يدل هذا على كثرة النحاس بالهون.
  • وكذلك تاريخ صنعه فكلما كان الهون النحاس مصنوع من زمن فهذا يزيد من سعره وقيمته.

أين يباع هذا الهون؟

سوف تقوم ببيعه .. حيث يتساءل عدد كبير من الناس عن أماكن بيع الهون هناك أماكن كثيرة يباع الهون القديم النحاس فيها فهناك الكثير من المزادات عبر سوق ebay الإلكتروني من خلال الإنترنت لبيع الأشياء القديمة والانتيكات في جميع الأماكن المختلفة.